هجوم جديد في خليج عدن والجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق ومسيرات حوثية

الاحد 17 مارس 2024 - الساعة 09:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد، عن هجوم بحري قبالة خليج عدن، في ظل تصاعد الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقالت البحرية البريطانية UKMTO -في بيان لها على منصة إكس- إنها تلقت تقريرا عن حادثة على بعد 85 ميلا بحريا شرق عدن.

 

 ولم تورد الهيئة أي تفاصيل حتى الان عن الحادثة ، مشيرة الى ان السلطات المختصة تقوم بالتحقيق، ونصحت السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

 

في سياق آخر أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الأحد، تدمير خمس زوارق مسيرة وثلاث طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر.

 

وقالت المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان لها على منصة "إكس" بان مليشيات الحوثي أطلقت صباح امس السبت طائرتين بدون طيار من المناطق التي يسيطر عليها باتجاه البحر الأحمر".

 

 

وأضافت بأن قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) نجحت "في الاشتباك مع طائرة بدون طيار وتدميرها، ويفترض أن الأخرى تحطمت في البحر الأحمر. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات في السفن القريبة".

 

وأردفت: بأن القيادة المركزية الأمريكية دمرت لاحقا خمس سفن سطحية ـ زوارق ـ بدون طيار وطائرة بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

 

وأشارت إلى أنها قررت أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة ، لافتة إلى أن هذه الإجراءات تأتي لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن البحرية والتجارية الأمريكية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس