سلطات مأرب تعتقل شاعراً بسبب قصيدة عقب تحريض وتكفير لقيادات إخوانية ضده

الاحد 17 مارس 2024 - الساعة 11:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أفاد ناشطون باعتقال الشاعر عبدالكريم العفيري من قبل السلطات في مأرب عقب حملة تحريض شعواء شنتها ضده قيادات إخوانية بارزة.

 

وقال الناشطون بان العفيري تم اعتقال من قبل السلطات الأمنية في مأرب امس السبت وجرى تحويله الى النيابة العامة على خلفية شكوى قدمتها قيادات إخوانية ضده.

 

وشنت قيادات إخوانية بارزة حملة تكفير وتحريض ضده على خلفية نشره لقصيدة عنوانها " والسماء والسارق" انتقد فيه بشدة المتاجرين باسم الدين والفكر العنصري لدى السلالة الهاشمية.

 

الا ان القيادات الاخوانية زعمت بان القصيدة مسيئة الى الدين الإسلامي وتسخر من القرآن الكريم ، محرضة السلطات في مأرب بالتحرك لاعتقال العفيري.

 

حيث نشر القيادي الاخواني والبرلماني محمد الحزمي منشوراً حرض فيه ضد الشاعر وزعم بأنه يسخر من الدين الاسلامي، مستغرباً بقاءه في مدينة مأرب دون اعتقال من قبل سلطاتها ، موجهاً ببلاغ للنائب العام وقيادة ووجهاء المحافظة.

 

كما شن نجل رئيس حزب الإصلاح (إخوان اليمن) في مأرب عبود الشريف ، هجوماً تحريضاً ضد العفيري ، لينشر اليوم منشوراً عبر فيه عن فرحته من خبر اعتقاله من قبل السلطات الأمنية في مأرب.

 

وفجرت الحادثة موجة تضامن في أوساط الناشطين ضد اعتقال الشاعر العفيري ، ومنتقدة التحريض والتكفير الذي شنته قيادات إخوانية ضده ، معتبرين بان اعتقاله يؤكد حقيقة سيطرة تنظيم الاخوان على مقاليد السلطة في مأرب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس