الهلال الأحمر الإماراتي يسيّر قافلة مساعدات غذائية لأهالي مديرية حريب بمأرب

الثلاثاء 19 مارس 2024 - الساعة 11:10 مساءً
المصدر : حريب

 سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم الثلاثاء قافلة من المساعدات الغذائية العاجلة تحوي ما يزيد عن (300 طناً) من المواد الغذائية متعددة الأصناف الى مديرية حريب الواقعة جنوب شرق محافظة مأرب.

 

وتأتي القافلة مواصلة للجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر سفيرها الإنساني والخيري في اليمن "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" واستمراراً للخطة الإنسانية والإغاثية التي أعدتها الهيئة للتخفيف من المعاناة الإنسانية وتطبيع الحياة في المحافظات والمناطق المحررة من اليمن.

 

ومن المتوقع ان يستفيد من القافلة حوالي (40,000) فرداً من الأسر المحاصرة بالقرب من جبهات القتال بالإضافة الى مخيمات النازحين والأسر الأشد فقراً في مديرية حريب.

 

وأثناء التدشين أشاد العميد/ عبد الهادي عبداللطيف القبلي قائد ألوية محور سبأ بالجهود الخيرية والإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة وعلى رأسها سمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان، والشعب الإماراتي الذي يثبت دائما بوقفاته الأخوية الصادقة على عمق التلاحم والترابط الأخوي بين الشعبين الشقيقين.

 

كما أثنى على جهود "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" الذراع الخيري  والإنساني لدولة الإمارات العربية و فريقها الميداني الذي يتجشم عناء ووعثاء السفر للوصول الى الأسر الأشد احتياجاً ويتلمس همومهم وإحتياجاتهم الإنسانية .

 

وفي السياق نفسه ، وجه الشيخ / فيصل حسن لجدع مدير عام مديرية حريب الشكر والامتنان بإسم السلطة المحلية بالمديرية ونيابة عن أبناء مديرية حريب ومحافظة مأرب عامة ،لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الكريم على وقوفهم الدائم مع اخوانهم في مديرية حريب .

 

 ومن جهته صرح مدير الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة شبوة الأستاذ/ ماجد بن سريع بإن هذه المبادرة الإنسانية جاءت كمساعدات عاجلة نظراً للوضع الإنساني الذي يعيشه أهالي مديرية حريب والمناطق المجاورة لها ، وذلك بعد التنسيق مع العميد عبدالهادي عبداللطيف القبلي قائد ألوية محور سبأ والذي بدوره بذل جهوداً كبيرة في وصول هذه القافلة وتسهيل عمل الفريق الميداني للهيئة.

 

وأوضح بن سريع بإن هذه المساعدات ستسهم في التخفيف من حجم المعاناة الإنسانية للأسر الأشد فقراً والنازحين في هذا الشهر الكريم .

 

ومما تجدر الإشارة إليه، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد وزعت منذ مطلع العام الحالي وحتى منتصف شهر مارس من العام نفسه ما يزيد عن (340طناً) من المواد الغذائية متعددة الأصناف والذي من المتوقع ان يستفيد منها حوالي (45،000) فرداً من الأسر المستهدفة في محافظة شبوة ومديرية حريب بمأرب .

 

img-20240319-wa0047 img-20240319-wa0043 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس