البيضاء.. ميليشيا الحوثي تفجر منازل مواطنين فوق ساكنيها وتبيد أسرة بالكامل

الاربعاء 20 مارس 2024 - الساعة 12:46 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

في جريمة بشعة هزت ارجاء اليمن ، نفذت مليشيات الحوثي الإرهابية صباح اليوم الثلاثاء جريمة وحشية بحق المواطنين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

 

وبحسب مصادر محلية وناشطون ، أقدم عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية على تفجير منزل مواطن في مدينة رداع ما أدى الى انهيار المنازل المجاورة له فوق رؤوس ساكنيها.

 

وأشارت المصادر الى أن الميليشيا في البيضاء استدعت قوات خاصة من صنعاء وحاصرت منازل المواطنين من آل "ناقوس" و"الزيلعي" في حارة "الحفرة" وسط مدينة رداع.

 

ولفت المصدر الى أن الميليشيا قامت بتفخيخ منزل آل "ناقوس" بالمتفجرات، ما تسبب بانهيار منازل شعبية متلاصقة له على رؤوس ساكنيها ، ودفن أكثر من 20 شخص تحت الأنقاض ، توفي منهم 12.

 

وبحسب المصادر أن من بين المنازل المتضررة منزل أسرة "اليريمي"، الذي انهد على رؤوس ساكنيه، وتوفى جميع افراد الأسرة.

 

وبحسب ناشطين فان شاب من آل "الزيلعي" قد نصب كمين، مساء أمس لأحد، لأطقم حوثية وسط مدينة رداع وقتل شقيق المشرف الأمني الحوثي المدعو "أبو حسين الهرمان" واثنين آخرين.

 

موضحين بأن ذلك جاء على خلفية مقتل شقيقه قبل حوالي عام برصاص مرافقي المشرف الحوثي الهرمان في سوق عريب للقات برداع.

 

مصادر محلية اشارت الى ان الأوضاع في مدينة رداع متوترة، حيث شهدت المدينة اشتباكات مسلحة وإحراق إطارات وإغلاق محلات تجارية ، احتجاجاً على الجريمة.

 

وأثارت المشاهد الأولية المتداولة حول الجريمة، ردود فعل ساخطة في الأوساط اليمنية، حيث غرد نشطاء على هاتشاج #عايشة_انتي_بخير، وغيرها من الوسوم، واصفين العملية بـ"الإرهابية".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس