إدانات دولية شديدة لجريمة تفجير مليشيات الحوثي منازل المواطنين برداع

الاربعاء 20 مارس 2024 - الساعة 09:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

لاقت جريمة مليشيات الحوثي الإرهابية بتفجير منازل المواطنين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء امس الثلاثاء ، إدانات دولية شديدة اللهجة.

 

حيث ادانت الولايات المتحدة الامريكية، الجريمة على لسان سفيرها لدى اليمن ستيفن فايجن، في بيان صحافي له ، قال فيه " إن هذا العمل الوحشي يذكرنا بالمعاناة وعدم الاستقرار المستمرين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون".

 

وأضاف: يستحق الشعب اليمني العيش في بيئة آمنة، خالية من العنف والقمع، وتظل الولايات المتحدة ملتزمة بدعم السلام في اليمن ، معبراً عن تعازيه لعائلات المدنيين الذين لقوا حتفهم خلال هذا الهجوم الوحشي، والذين كانوا معظمهم من النساء والأطفال.   

 

‏ بعثة الاتحاد الأوروبيّ في اليمن أدانت بأشد العبارات الجريمة المروعة في رداع ، وقالت أنها صدمت بشدة بالتقارير التي نشرت حول تفجير منزل في رداع، بمحافظة البيضاء، مما أسفر عن مقتل وجرح العديد من الأبرياء، بمن فيهم نساء وأطفال.

 

وأكدت أن هذه الجريمة المروعة تشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان ، داعية لفتح التحقيق فيها ومحاسبة المسؤولين عنها.

 

السفارة الفرنسية لدى اليمن أصدرت بياناً أدانت فيه بأشد العبارات تفجير المنازل في رداع بمحافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، والذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال.

 

وقالت السفارة في بيانها بأنها "تشعر بالفزع إزاء هذه الجريمة التي ارتكبتها جماعة الحوثيين ضد السكان، والتي تشكل انتهاكاً جديداً لحقوق الإنسان".

 

مطالبة بتسليط الضوء على هذه المأساة وتطبيق العدالة ، كما أعربت عن خالص تعازيها وتعاطفها العميق مع الضحايا وأسرهم وأقاربهم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس