تعميم من البنك المركزي بعدن بوقف التعامل مع عدد من البنوك التجارية

الاربعاء 20 مارس 2024 - الساعة 09:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أصدر البنك المركزي اليمني في عدن اليوم الأربعاء تعميماً بوقف التعامل مع عدد من البنوك التجارية.

 

ووجه البنك في تعميمه الذي نشره على موقعه الرسمي الى كافة البنوك وشركات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات، بإيقاف التعامل الكامل مع البنوك المخالفة لتعليماته بما في ذلك الشبكات التابعة لها.

 

وضمت قائمة البنوك التي وجه البنك بوقف التعامل معها : بنك التضامن ، بنك اليمن والكويت ، بنك الأمل للتمويل الأصغر، مصرف اليمن والبحرين الشامل ، بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي.

 

كما أكد البنك المركزي بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين لما نص عليه هذا التعميم.

 

مصادر مصرفية قالت لـ "الرصيف برس" بأن التعميم البنك المركزي ضد هذه البنوك جاء بسبب مخالفتها لقرار البنك الأخير بمنع تنفيذ أي تحويلات او معاملات مالية جديدة عبر أي شبكة حوالات محلية، باستثناء الشبكة الموحدة للتحويلات المالية (UNMONEY).

 

كما اضافت المصادر بان البنوك التي اوقفها البنك المركزي بعدن متورطة في تهريب العملة لصالح مليشيات الحوثي، وضلوعها في المضاربة والمشاركة في المزادات لصالح شركات وقيادات حوثية.

 

لافتة الى أن نيابة الأموال العامة سبق وان قضت على بنك اليمن الدولي وبنك الأمل بغرامات لثبوت تورطهما في مخالفة قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

ويأتي التعميم الجديد بعد أيام من تعميم حوثي قضى بايقاف التعامل مع بنكي البسيري والقطيبي، في إطار الحرب المصرفية بين الشرعية ومليشيات الحوثي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس