ابين.. القوات المشتركة تحبط هجوم لعناصر القاعدة في مودية

الاثنين 25 مارس 2024 - الساعة 12:38 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - ابين

تمكنت القوات المشتركة الجنوبية، مساء أمس الأحد، من إحباط هجوم مسلح لتنظيم القاعدة الإرهابي على احد مواقعها في محافظة أبين.

 

واوضحت القوات العسكرية في بيانها إن قواتها "المشاركة في عملية سهام الشرق اشتبكت، مع احدث هحوم لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي شرق مديرية مودية بمحافظة أبين.

 

واكدت في بيانها بأن "عناصر القاعدة الإرهابي تسللت إلى جنوب وادي عومران، وهاجمت دورية عسكرية بمنطقة الكسارة، قبل تدخل القوات الجنوبية والتعامل معها بصورة فورية وحاسمة".

 

وقالت القوات العسكرية أن الهجوم أسفر، عن مصرع وجرح عدد من العناصر القاعدة فيما استشهد اثنين من القوات الجنوبية.

 

هذا وتنفذ القوات المشتركة في "سهام الشرق" في أبين مؤخرا سلسلة من حملات التمشيط والملاحقة لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في المرتفعات والسلاسل الجبلية الوعرة والأودية النائية.

 

كما  تمكنت من اقتحام مراكز إيواء جديدة استخدمتها عناصر التنظيم كنقاط تجمع بعد طردها من معاقلها ومعسكراتها.

 

وبعتبر هحوم القاعدة الأحدث منذ تعيين زعيم جديد للتنظيم الذي أصبح يقوده سعد العولقي المنحدر من محافظة شبوة المجاورة.

 

وفي فبراير الماضي استشهد 4 جنود وأصيب 11 آخرين، بينهم 4 مواطنين، بانفجار عبوات ناسفة استهدفت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظتي أبين وشبوة جنوبي شرق البلاد، ضمن سلسلة هجمات عنيفة تحمل بصمات تنظيم القاعدة.

 

كما استشهد وجرح 30 حنديا ومدنيا في 19 يناير الماضي،  في ست هجمات منها 5 بالعبوات الناسفة وهجوم بطائرات مسيرة استهدفت قوات المجلس الانتقالي بمحافظتي شبوة وأبين.

 

يذكر أن القاعدة وقفت خلف نحو 55 هجوما إرهابيا في 2023، ما أسفر عن سقوط نحو 156 قتيلا وجريحا أبرزهم قائد قوات الحزام الأمني في أبين العميد عبدالطيف السيد، الخصم التاريخي للتنظيم والذي قتل بتفجير غادر في مودية

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس