الحوثي يصعد بوجه السعودية : لا مفاوضات بدون صرف المرتبات وإعادة الكهرباء وتقديم الخدمات

الاثنين 25 مارس 2024 - الساعة 12:45 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

صعدت جماعة الحوثي الإرهابية من خطابها تجاه الجهود السعودية المبذولة لإنقاذ عملية السلام في اليمن المتوقفة جراء التصعيد الذي تمارسه الجماعة في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وقال القيادي البارز بالجماعة محمد علي الحوثي بان السعودية فشلت في حربها على الجماعة ، وذلك في تصريح له ادلى به لقناة "المسيرة" التابعة للجماعة مع حلول الذكرى التاسعة على انطلاق عاصفة الحزم التي أطلقها التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

 

واضاف الحوثي بان من وصفه بـ "العدوان السعودي الأمريكي" لم يكن يتوقع صمود الجماعة لـ 9 سنوات ، مؤكداً بانها خرجت اقوى مما كانت عليه قبل "العدوان".

 

‏ الحوثي قال بأن الحاصل الان بين جماعته وبين السعودية "هو خفض للتصعيد وليس هدنة" ، لافتاً الى أن جماعته توصلت مع السعودية خلال المفاوضات السياسية إلى اتفاق مبادئ وإطار عام عن الشق الإنساني ، مؤكداً بان هذا الشق أولوية بالنسبة للجماعة.

 

وأضاف الحوثي قائلاً : لا يمكن الدخول في أي مفاوضات قبل أن تفضي إلى حل الملف الإنساني الذي يتضمن صرف المرتبات وإعادة الكهرباء وتقديم الخدمات.

 

وسخر القيادي البارز في المليشيات الحوثية من السعودية قائلاً بأنها " لو اتجهت السعودية اليوم لتقف إلى جانب غزة" كما وقفت ضد جماعته "لكان خيراً لها" ، حسب قوله.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس