مليشيا الحوثي تتحدث عن الاستثمار بقطاع النفط في المناطق المحررة

الاثنين 25 مارس 2024 - الساعة 09:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت مليشيا الحوثي الإرهابية عن اتفاقيات وتقديم تسهيلات للاستثمار في القطاع النفطية بالمناطق المحررة ، بعد عام ونصف من هجماتها ضد موانئ التصدير والتي تسبب بوقف انتاج وتصدير النفط.

 

ونشرت وكالة "سبأ" الحوثية عن لقاء جمع بين وزير النفط بحكومة الجماعة الحوثية المدعو أحمد دارس اليوم مجموعة مع "مسؤولي الشركات والمستثمرين اليمنيين في مجال النفط والمعادن".

 

وقالت الوكالة الحوثية بان اللقاء "ناقش بنود الاتفاقيات والتسهيلات التي تقدمها وزارة النفط والمعادن للمستثمرين اليمنيين في كافة قطاعات الجمهورية اليمنية"، وان الوزير الحوثي رحب "بكافة الشركات الاستثمارية في مجال النفط والمعادن المحلية والأجنبية".

 

وفي حين قالت بأن الوزير استعرض "فرص الاستثمار المتاحة والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها الشركات الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي والمهم" ، أكد استعداد وزارته توقيع "الاتفاقيات مع الشركات والمستثمرين اليمنيين .. حال استكمال شروط الاتفاقيات من قبل الشركات الوطنية".

 

حديث الجماعة الحوثي عن الاستثمار في القطاع النفطي يأتي على الرغم من عدم سيطرتها على حقول الإنتاج والتصدير النفطي الموجودة في كل من شبوة وحضرموت ومأرب.

 

كما أنه يأتي على الرغم من التوقف شبه الكلي للإنتاج النفطي في حقول هذه المحافظات الثلاث بعد الهجمات التي شنتها الجماعة على موانئ التصدير في حضرموت وشبوة أواخر عام 2022م وادت الى توقف عملية التصدير.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس