انفجارات بالقرب من جزيرة "زقر" بالبحر الأحمر ومزاعم حوثية باستهداف قواعد عسكرية

الثلاثاء 26 مارس 2024 - الساعة 11:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت تقارير بريطانية عن وقوع عدة انفجارات بالقرب من جزيرة "زقر" اليمنية الواقعة بالبحر الأحمر.

 

وقالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري بإن عدة انفجارات وقعت في محيط جزيرة زقر اليمنية، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

 

في حين افادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في بيان بوقت سابق بأنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 23 ميلا بحريا من ميناء المخا في اليمن.

 

الا أن وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي ، زعمت بأن مليشيات الجماعة قامت اليوم بقصف الجزيرة بمجموعة من الصواريخ البالستية ، بحجة استهداف قواعد عسكرية تابعة للأمارات وامريكا.

 

وفي حين لم يصدر أي بيان رسمي عن ناطق المليشيات يؤكد هذه الرواية ، نشر القيادي بالجماعة ونائب وزير الخارجية بحكومتها حسين العزي تغريدة مقتضبة على منصة "أكس" بعبارة "هو الله" ، وهو مصطلح تستخدمه الجماعة تلميحاً بتنفيذها هجوم عسكري ما.

 

وكان ناطق المليشيا المدعو يحيى سريع قد بث عصر اليوم بياناً أعلن فيه استهداف المليشيات مدينة إيلات جنوب إسرائيل وتنفيذها 6 عمليات عسكرية "نوعية" غالبيتها ضد سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن خلال الساعات الـ72 الماضية.

 

وأوضح أن المليشيات استهدفت بأربع عمليات مشتركة أربع سفن وهي MAERSK SARATOGA الأمريكية في خليج عدن، وAPL DETROIT الأمريكية في البحرِ الأحمر، وHUANG PU البريطانية في البحر الأحمر، وPRETTY LADY (ترفع علم مالطا) وجميعها "كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة" ، حسب زعمه.

 

وذكر أن جماعته أيضا نفذت عملية عسكرية استهدفت من خلالها عددا من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوب فلسطين المحتلة ، كما قال بان المليشيات نفذت "عملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس