رئيس الوزراء يشيد بالادوار الوطنية لأبناء تعز وتضحياتهم في مواجهة مشروع الإمامة

الاربعاء 27 مارس 2024 - الساعة 01:11 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - تعز

أكد الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيس محلس الوزراء على دور  محافظة تعز وتضحياتها في مواجهة مليشيات التخلف الامامية والحصار والمعاناة وأهميتها  كحاملة للمشروع الوطني واستعادة الدولة.

 

وعبر رئيس الوزراء عن سعادته لمشاركته في الأمسية الرمضانية أقامتها السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب الاول 2024م بحضور المحافظ نبيل شمسان وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي وقيادات في السلطة المحلية حيث استعرض رئيس الوزراء في كلمته عبر الاتصال المرئي" دور أبناء محافظة تعز وتضحياتهم الباسلة في الدفاع عن مشروع الدولة الحديثة وشجاعة أبنائها في التمسك بدولة المواطنة المتساوية والعدالة ومواجهة مشروع السلالة والتخلف ولازالت في صدارة المواجهة لما تتميز به من مساحة كبيرة للوعي..

 

مشيرا الى اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس والحكومة .

 

واستعرض رئيس مجلس الوزراء الاولويات بالنسبة للحكومة وفي مقدمتها المعركة المستمرة في مواجهة الانقلاب والتنمية المستدامة ومضاعفة الجهود تجاه المحافظات المحررة وغير المحررة وتوفير الخدمات واستعادة المؤسسات.

 

منوها الى ان المعركة مع المليشيات ليست عسكرية فقط بل حرب اقتصادية وسياسية وفكرية ولابد من الاصطفاف الوطني الحقيقي سواء السياسي والاجتماعي والشبابي والاعلامي والوعي والفكر والشراكة مع القطاع الخاص لمواجهة كل هذه التحديات.

 

وأكد رئيس الوزراء في كلمته على أنه يتابع قضايا المحافظة أولا بأول وماتواجهه من حرب مستمرة وسقوط الشهداء بشكل يومي وأعمال القنص وكوارث الالغام ومايعانيه أسر الشهداء والالام الجرحى والاعاقات التي تتسببت بها المليشيات والمعاناة المتفاقمة جراء استمرار الحرب والحصار مشيرا الى ماقدمته المرأة من تضحيات من أفراد أسرتها أو تحملها لاعباء المعاناة المتراكمة.

 

وأكد بن مبارك أن الحكومة تولي هذه المحافظة كل الاهتمام والمتابعة المستمرة والتواصل المستمر مع السلطة المحلية للعمل على توفير الخدمات التي تحتاجها المحافظة والتغلب على كل التحديات لافتا الى أهمية دور الشباب لامتلاكهم الطاقة والقوة الفاعلة وتعز رائدة في هذا المجال لما تمتلكه من عنصر بشري يتمتع بالخبرة والكفاءة والتضحية. 

 

كما تطرق الى عدد من التحديات التي تواجهها الحكومة في المجال الاقتصادي وكذلك إعادة الثقة والعمل مع جميع أبناء الشعب وإشراك كل الهيئات في التمكين والتخطيط للمستقبل مؤكدا أن الحكومة ستولي مخرجات مؤتمر الشباب الذي يجري التحضير لاقامته بتعز كل الرعاية وأن مخرجاته سيتم ادراجها ضمن مقررات وبرامج الحكومة بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة.

 

من جانبه عبر المحافظ نبيل شمسان عن سعادته بمشاركة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك في هذه الامسية الرمضانية وحرصه من البدايات الاولى على رعاية مؤتمر الشباب الذي سيكون مؤتمر لكل شباب الوطن لما يمثله من أهمية كبيرة لمناقشة قضايا الشباب والتحديات التي توجهها البلاد في مختلف المجالات وفي مقدمتها مواجهة المليشيات ومجالات التنمية في إطار الثوابت الوطنية وتطوير هذه الرؤية والمخرجات لتكون برامج عمل وخطط استراتيجية وفي مقدمة ذلك تحويل مخرجات ووثيقة الحوار الى مصفوفة إجراءات تنفيذية .

 

مضيفاً سعادته بمشاركة رئيس الوزراء بهذه الامسية وهذا يؤكد اهتمامه ومتابعته المستمرة لما يجري في المحافظة وخصوصا في مجال الخدمات مشيرا الى اهتمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بكل ما يجري في المحافظة.

 

مشيراً إلى اهتمام رئيس الوزراء وتوجيهاتهم المستمرة بالتغلب على الصعوبات وتوفير الخدمات واتخاذ الاجراءات العاجلة لتشغيل الكهرباء التي تشكل أولوية للسلطة المحلية وحل هذه الاشكالية بطريقة مستدامة ومتابعة التوجيهات الصارمة لرئيس الحكومة  في هذا المجال وتوفير حصة المحافظة من المشتقات النفطية وغيرها من القضايا والمشاريع الخدمية. 

 

كما تطرق المحافظ شمسان الى عدد من القضايا التي ينبغي الاهتمام بها ضمن أجندة مؤتمر الشباب مؤكدا اهتمام السلطة المحلية ودعمها الكامل لانعقاد هذا المؤتمر نظرا لما سيتضمنه من مشاركات ونقاشات  وأوراق عمل ومقترحات ومخرجات وقضايا لا تهم تعز فقط بل تهتم بقضايا اليمن الكبير.

 

هذا والقيت في الأمسية كلمة للجنة التحضيرية لموتمر الشباب استعرضت فيها " داليا محمد" مضامين موتمر الشباب وسلسلة النقاشات والقضايا والاهداف التي يسعى هذا المؤتمر الى تحقيقها كما استعرضت كلمة الشباب القاها " أحمد شوقي" الاهتمامات والمسارات التي ستكون على طاولة الموتمر والقضايا التي تهم المحافظة والوطن ككل وفي مقدمتها المواجهة الشاملة للمشروع الامامي الطائفي الذي استهدف البلاد وتقويض كل أساسات التنمية والديمقراطية والحرية والعدالة واحتكرها لصالح سلالة طائفية متخلفة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس