رئيس المخابرات السعودية السابق يصف إعادة أمريكا تصنيف الحوثيين في قائمة الإرهاب بـ"المثير للسخرية"

الخميس 28 مارس 2024 - الساعة 10:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

وصف رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، موقف الولايات المتحدة الأمريكية، في إعادة تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية دولية بـ"المثير للسخرية".

 

جاء ذلك في مقابلة له على برنامج "صراحة"، الذي يعرض أسبوعيا على شاشة "عرب نيوز" السعودية، يوم الأحد الماضي ، علق فيه على قرار إدارة بايدن إعادة تنصيف الحوثي ضمن قوائم الإرهاب.

 

وقال الأمير السعودي إن "السخرية كلمة جيدة لوصف ما حدث في ما يتعلق بهذا الأمر، إزالة الحوثيين من قوائم الإرهاب ثم كما تعلمون العمل مع السعودية لتحقيق نوع من وقف إطلاق النار في اليمن والنجاح في ذلك".

 

وأضاف: " أظهرت أمريكا أنه عندما تؤثر عليها المسائل بشكل مباشر فإنها مستعدة لاتخاذ الإجراءات التي سبق واتخذتها المملكة العربية السعودية صد الحوثيين عندما استولوا على صنعاء".

 

وأردف بأن "المسألة إذن هي مسألة حفاظ على الذات إذا شئت أو مسألة الحفاظ على المصالح من قبل الولايات المتحدة الأمريكية التي دفعتها لتغيير رأيها، الأمر فعلا مثير للسخرية للغاية، اتخاذ وجهة نظر تجاه الحوثيين وإزالتهم عن قوائم الإرهاب والآن يعيدون وضعهم عليها، هناك سخرية في ذلك".

 

وتابع الأمير السعودي قائلاً: إنها مفارقة كبيرة هناك. هذا ليس المنعطف الوحيد الذي قامت به إدارة بايدن فيما يتعلق بالمنطقة".

 

وكانت الولايات المتحدة أعلنت تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية، ودخل حيز التنفيذ منتصف فبراير الماضي، إلا أن درجة التصنيف هي الأدنى للمنظمات الإرهابية، ومع ذلك يؤكد المسؤولون الأمريكيون، وعلى رأسهم المبعوث تيم لندركينغ، إمكانية رفع المليشيا من القائمة العقوبات إذا أوقفت هجماتها على السفن التجارية في البحر الأحمر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس