السلطة المحلية في الحديدة تحذر من مخطط حوثي إيراني في رأس عيسى

الاحد 31 مارس 2024 - الساعة 01:20 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - الحديدة

حذرت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، من مخطط تستعد المليشيا الحوثي الإرهابية في تنفيذه بتهجير المواطنين من منطقة رأس عيسى على غرار ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة.

 

وقال وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي في تدوينات على منصة اكس اليوم السبت،  أن لجنة من مليشيا الارهاب الحوثي تعنل على تتبع جهاز الأمن والمخابرات، قامت بتسجيل عدد الأسر و المواطنين في رأس عيسى والتى تتكون من ثلات قرى وهي (دير الزحيفي و دير الولي وقرية ضبرة)، تمهيداً لنقلهم خارج المنطقه.

 

اوضح القديمي، ان المليشيات الحوثية تسعى الى تحويل رأس عيسى الى منطقة اقتصادية نفطيه حسب المخطط الذي يتم العمل عليه من قبلهم ومن اجل العمل بأريحية دون وجود مواطنين في المنطقة، مع العلم ان العمل جاري بأشراف خبراء ايرانيين وأجانب اخرون يتواجدون بين حين وأخر.

 

‏واشار إلى قيام المليشيات بشق طريق مختصر الى رأس عيسى من منطقة المملاح على الساحل، بدلاً من الطريق الرئيسي كما هو موضح ، ليسهل نقل المشتقات النفطية وما يتم تهريبه من هذا الميناء .

 

‏ولفت إلى إن إيران بدأت تجني ثمار دعمها لهذه المليشيات بتحويل رأس عيسى الى منطقة اقتصادية نفطيه تعود عليهم بالمنافع، مؤكدا ان تحرير الحديدة وموانئها هو الطريق الوحيد لتحرير كل ‎اليمن من مشاريع إيران.

 

ودعا وكيل اول محافظة الحديدة، الأمم المتحدة وبعثتها في الحديدة التي وصفها بـ”الميتة سريريا”ً بالقيام بواجبها بموجب قرارات مجلس الأمن وايقاف انتهاكات وجرائم الحوثي على ابناء الشعب اليمني كافة في مناطق سيطرتها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس