جبهات الضالع تطيح بقيادات بارزة بالمليشيات ومستشفيات إب تمتلئ بالجثث والجرحى

الاحد 31 مارس 2024 - الساعة 11:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الضالع

أفادت مصادر ميدانية في محافظة الضالع، بمصرع قائد ما تُسمى بـ "كتائب الحسين" بمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، إلى جانب قيادات ميدانية أخرى، خلال المواجهات الأخيرة في جبهات شمال الضالع.

 

وأكدت المصادر، مصرع القيادي الحوثي المكنى "أبي شقراء" قائد "كتائب الحسين" الحوثية ، إلى جانب عدد من القيادات الميدانية للجماعة، في مواجهات مع القوات المرابطة شمال الضالع، وذلك بعد يومين من وصوله على رأس تعزيزات حوثية إلى المنطقة.

 

وكانت عناصر الحوثي تكبدت مؤخرا خسائر كبيرة في صفوف عناصرها الإرهابية في جبهات الضالع، التي شهدت معارك بين الجانبين في قطاعات "مريس، والجب، وصبيرة ، والفاخر، والثوخب" شمال وشمال غرب الضالع.

 

وأوضحت المصادر، بأن جثة الصريع "أبو شقراء" وجثث حوثيين آخرين وصلت السبت إلى محافظة إب المجاورة للضالع ، التي امتلأت المستشفيات فيها بجثث الصرعى وعشرات المصابين من عناصر المليشيات.

 

موضحة أن استنفارا كبيرا أعلنت الميليشيات عنه في عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة في إب من أجل استقبال جرحاهم ، من جبهات الضالع التي تشهد منذ أيام تصاعدا لافتا للعمليات العسكرية التي تشنها الميليشيات الحوثية عقب استقدام تعزيزات كبيرة لها من مناطق يمنية أخرى خاضعة لسيطرتها تحت مسمى "المعركة المقدسة وتحرير الأقصى".

 

وعلى وقع خسائرها الأخيرة خاصة مصرع "أبي شقراء" دفعت مليشيات الحوثي بتعزيزات انتقامية إلى الضالع، هي الثانية في أقل من أسبوع التي يتم إرسالها إلى المحافظة ، وفق مصادر ميدانية.

 

وقالت المصادر بإن التعزيزات الحوثية الأخيرة، تم استجلابها من محافظات "صعدة وعمران وحجة وصنعاء وذمار "، بقيادة ثلاث من قياداتها الميدانية البارزة هم "أبو الكرار" من صعدة، و "أبو طه" من عمران، و "أبو زيد" من ذمار، لتنفيذ عمليات انتقامية بحق أبناء الضالع...

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس