جماعة الحوثي الإرهابية تهدد بطباعة المزيد من العملات المزورة

الاحد 31 مارس 2024 - الساعة 11:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

هددت جماعة الحوثي الإرهابية بالتصعيد في الملف الاقتصادي وطباعة المزيد من العملات المحلية المزورة ، بعد يوم من إعلانها عن صك عملة معدنية فئة 100 ريال.

 

وجاء هذا التهديد على لسان محافظ البنك المركزي التابعة لمليشيات الحوثي في صنعاء المدعو هاشم إسماعيل في تصريحات له اليوم الأحد لقناة "المسيرة" ، التابعة للمليشيا.

 

حيث قال بان الخطوة الأخير للبنك في صنعاء بصك العملة المعدنية هدفه "الدفع في تعجيل التوقيع على خارطة الطريق" ، موجهاً نصيحة لما اسماهم "الأخرى ودول العدوان" بالاستجابة لدعوة زعيم المليشيا بخطابه الأخير بالذكرى التاسعة للحرب بالتوقيع على الخارطة.

 

وتوعد محافظ البنك المركزي التابع للمليشيا الحوثية قائلا : لدينا خطوات أخرى سنقدم عليها إذا ما تأخرت خطوات الطرف الآخر في تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي لأبناء شعبنا اليمني.

 

إحدى هذه الخطوات أشار لها محافظ البنك المركزي التابع للمليشيا الحوثية في تصريحاته بقوله أن البنك "سيدرس عيد الفطر احتياج السوق من العملات الورقية" ، في إشارة الى توجه المليشيات بطباعة عملات ورقية.

 

 زاعماً في ختام تصريحاته بان خطوة طباعة العملة المعدنية امس الأحد هي " "إعلان نهاية مسلسل المؤامرات على العملة الوطنية" ، حد زعمه ، وختم قائلاً : سنبقى يقظين لأي مؤامرات على بقية الجوانب.

 

وكان البنك المركزي اليمني في عدن قد حذر أمس السبت من التعامل مع العملة الجديدة التي أعلن عنها البنك المركزي بصنعاء والتابع لجماعة الحوثي الإرهابية، ووصف هذه الخطورة بأنها "فعل تصعيدي خطير وغير القانوني".

 

مجدداً تحذيره بمنع كل الجهات والمؤسسات والأفراد من قبول أو تداول أي عملة مزورة صادرة من كيان غير قانوني بالمخالفة لكل القوانين والأعراف المالية والمصرفية ، مؤكداً بأنه يحتفظ بحقه القانوني في اتخاذ الإجراءات القانونية الاحترازية لحماية الأصول المالية للمواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس