أغلبها لعناصر الإخوان .. الداخلية تعلن ترقيات لأكثر من 50 الف من عناصر الأمن

الثلاثاء 02 ابريل 2024 - الساعة 12:03 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت تصريحات لمسئول بوزارة الداخلية في عدن عن صدور ترقيات لأكثر من 50 الف من عناصر الأمن بالمحافظات المحررة خلال الفترة الماضية.

 

وقال مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية وقضاء الشرطة بوزارة الداخلية العميد دكتور طارق عمير النسي بأن وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان اصدر مؤخراً قرارات بترقيات منتسبي الوزارة المستحقين قانونا للترقية من الضباط والافراد المرفوعة من المجلس الأعلى للشرطة.

 

وأوضح النسي في تصريح للبوابة الاليكترونية للوزارة بصدور قرارات وزارية بالترقيات المستحقة قانونا، بموجب توصيات المجلس الأعلى للشرطة واعتماد وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، لعدد 11791 ضابطا برتب مختلفة.

 

بالإضافة الى الرفع لرئيس مجلس القيادة الرئاسي لترقية 1848 ضابطا برتب مختلفة والذين تتطلب اصدار قرارات رئاسية، لمنحهم الترقيات القانونية، وفق خدماتهم المرفوعة من شؤون الضباط والافراد وموافقة المجلس الأعلى للشرطة.

 

المسئول بوزارة الداخلية أضاف قائلاً : " تم ترقية عدد 43471 فردا وصف ضابط، للرتب المستحقة قانونا، الذين تم اصدار قرارات ترقيتهم برتب مختلفة ، مؤكداً حرص وزير الداخلية على متابعته المستمرة واشرافه على سرعة انجاز كشوفات الترقيات للمستحقين من منتسبي الوزارة.

 

مشيرا الى ان وزير الداخلية اصدر توجيه عاجل الى قطاع الموارد البشرية والمالية بالوزارة لاستكمال الإجراءات القانونية، وسرعة تعميم قرارات الترقيات بإصدار بلاغات نشر الى مديري أمن المحافظات المحررة بإنزال القوائم التي اصدرت بهم ترقيات مستحقة واصدار البطائق العسكرية.

 

وتأتي هذه التصريحات في ظل الاتهامات الموجهة الى وزير الداخلية اللواء / إبراهيم حيدان الموالي لجماعة الاخوان ، بخدمة الجماعة في تعزيز قبضتها على مؤسسة الأمن بالمناطق المحررة عبر وسائل مختلفة من بينها قرارات الترقية لعناصرها وخاصة في محافظتي مأرب وتعز.

 

وفي أغسطس من العام الماضي اقر اجتماع للمجلس الأعلى للشرطة برئاسة حيدان في العاصمة عدن ترقيات وتسوية وضع لأكثر من ٧٥ الف من منتسبي وزارة الداخلية في جميع محافظات الجمهورية في الداخل والخارج.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع نشر وثيقة رسمية كشفت عن توجيهات لوزير الداخلية إبراهيم حيدان باعتماد ترقيات لـ871 من أمن محافظة مارب بحسب مقترح إدارة الأمن الخاضعة لسيطرة الاخوان.

 

ومطلع العام الجاري كشفت مصادر خاصة لـ "الرصيف برس" عن تفاصيل عملية تجنيد ضخمة تقوم بها جماعة الإخوان ضمن قوام الأمن في عدد من المحافظات المحررة ، برعاية وزير الداخلية الموالي للجماعة إبراهيم حيدان.

 

>> لمعرفة المزيد اقرأ : وزير الداخلية يعتمد ترقيات لأكثر من 800 من عناصر الإخوان بأمن مأرب - وثيقة

 

>> واقرا ايضا : برعاية الوزير "حيدان" .. عمليات تجنيد وترقيات إخوانية للألاف من عناصرها في الأمن – تفاصيل

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس