بعد الضالع .. محاولات تسلل فاشلة بجبهة كرش في لحج تنهي بإبادة مجاميع حوثية

الاربعاء 03 ابريل 2024 - الساعة 10:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت مصادر ميدانية عن تلقي مليشيات الحوثي الإرهابية لخسائر بشرية ومادية فادحة اثر فشل محاولة تسلل قامت بها عناصرها في جبهة كرش شمالي محافظة لحج.

 

وقالت المصادر بان مليشيات الحوثي شنت ليلة امس وفجر اليوم هجوم هو الأعنف في جبهة كرش التي تشهد هدوءً منذ سنوات ، وحاولت عناصر المليشيات التسلل الى بعض المواقع تحت غطاء ناري كثيف وقصف مدفعي.

 

وأضافت المصادر بان الهجوم المفاجئ للمليشيات الحوثي اسفر عن استشهاد الملازم سمير الفقيه أبو عبود، قائد المقاومة الجنوبية كرش- رئيس اللجنة الأمنية بالمجلس الانتقالي بمديرية كرش، و3 جنود آخرين.

 

مشيرة الى ان تعزيزات عسكرية تابعة للقوات الجنوبية وصلت الى الجبهة وشنت هجوماً مضاداً تمكنت فيه من القضاء على عناصر مليشيات الحوثي التي تسللت الى بعض المواقع في جبل الضوراي بجبهة كرش ، وشنت قصفاً عنيفاً ضد مواقع المليشيات بالمنطقة.

 

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب أفاد في منشور له على حسابه على منصة "إكس" بأن القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في جبهة كرش تمكنت من التصدي لهجوم المليشيات ، والحقت بها خسائر فادحة.

 

وأكد النقيب، أن هذا التصعيد يأتي "كتجديدٍ لهزائم وخسائر مليشيات العدو الحوثية الإرهابية، وتأكيدٍ منها أنها قد اتخذت قرار الانتحار في جبهات الجنوب الحدودية" ، في حين أشار في تصريح له لوكالة "فرانس برس" بان 11 جندياً من القوات الجنوبية استشهدوا بهذه المعارك.

 

في حين قالت مصادر ميدانية بان مليشيات الحوثي تكبدت خسائر فادحة بصفوف عناصرها عقب فشل الهجوم ، وسط انباء عن من بين القتلى الحوثيين قائد ما تسمى بكتائب الحسين الحوثية المدعو ابو خالد الجنيد.

 

يأتي هذا الهجوم في جبهة كرش بعد أقل من أسبوع على هجمات فاشلة شنتها المليشيات الحوثي في جبهات الضالع ، حاولت فيها التسلل الى مواقع القوات المشتركة وتكبدت خلالها خسائر فادحة بينها قيادات ميدانية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس