مليشيات الجبولي الإخوانية تصعد من انتهاكاتها ضد أبناء المقاطرة

الجمعه 05 ابريل 2024 - الساعة 02:43 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

صعدت مليشيات ما تسمى بمحور طورالباحة العسكري بقيادة الإخواني ابوبكر الجبولي من انتهاكاتها واعتداءاتها بحق أبناء المقاطرة التابعة إدراياً لمحافظة لحج.

 

وكشفت مصادر لموقع " الرصيف برس" عن احدث انتهاكات مليشيا الجبولي بقيادة شقيقه علوي الجبولي المطلوب أمنياً ، حيث اقدم الأربعاء الماضي على اقتحام منزل رجل الأعمال فهمي الهادي بقرية الشرج بمنطقة معبق.

 

وقالت المصادر بان شقيق الجبولي اقتحم منزل الهادي بقوة السلاح عقب صلاة الفجر بهدف قتل نجله عبدالله ، الا ان تدخل أبناء المنطقة وعلى رأسهم امام المسجد حال دون ذلك وتمكنوا من إخراجه من المنزل.

 

مضيفة بان الاخواني ابوبكر الجبولي وفي محاولة منه لامتصاص غضب أبناء المنطقة ضد الحادثة ، قام باحتجاز شقيقه في مقر اللواء الرابع مشاه جبلي لبعض الوقت وافرج عنه لاحقاً ، وقام بتقديم سيارة كتحكيم قبلي لأعيان المنطقة لأنهاء الحادثة.

 

المصادر اشارت الى ان الحادثة تزامنت مع استمرار التعسفات التي تمارسها مليشيات الجبولي بحق أبناء مديرية المقاطرة ، حيث لا تزال تحتجز 31 شاباً من أبناء المديرية بعضهم مر على احتجازه فترة 7 أشهر ، على الرغم من الأوامر القضائية والتوجيهات العليا. والاحتجاجات والوقفات التي نظمها أبناء المنطقة للمطالبة بالإفراج عنهم.

 

وكشفت المصادر بان المدعو علوي الجبولي اشترطت مؤخراً على أهالي المعتقلين احضار ضمانات حضورية وتجارية خاصة مقابل الافراج عنهم ، رغم وجود توجيهات سابقة من النيابة والقضاء والسلطات العليا بالإفراج عنهم او تحويلهم الى النيابة العامة في حالة ثبوت أي تهم عليهم ، الا انه تم رفضها من قبل الجبولي.

 

كما كشفت عن قيام المدعو علوي الجبولي بمطالبة مشائخ واعيان العزل في مديريتي المقاطرة والشمايتين التابعة لتعز التوقيع على مسودة اسماها "ميثاق عهد واتفاق".

 

وتنص هذه الوثيقة على التزام المشائخ والاعيان بالاستجابة والالتزام بكل ما يصدر عن قيادة ما يسمى بمحور طور الباحة العسكري، وعدم الاعتراض عليها ، والتعاون معها في الإبلاغ والقبض عن أي مشتبه او مطلوب لها.

 

كما تنص مسودة الوثيقة على الزام المشائخ والاعيان بـ "رفض أي خروج أو تصعيد أو تشويه لسمعة "الجيش الوطني" ورموزه وقياداته الوطنية والتقليل من جهود وانجازاتهم وتضحياتهم " ، وهو ما اثار سخرية المشائخ والاعيان الذين رفضوا التوقيع عليها.

 

وكان موقع "الرصيف برس" سبق الكشف عن وثائق رسمية تثبت بان المدعو علوي الجبولي، والمدعو منصور البيرين مطلوبان امنياً بجريمة قتل وقعت أواخر العام الماضي، وصدور أوامر قبض قهرية من نيابة الاستئناف لحج، بحقهم و 3 آخرين ، على خلفية حادثة مقتل شابين من أبناء قبيلة الحميَّدة احدى قبائل الصبيحة، في أكتوبر 2022 ، في نقطة جباية يقودها علوي الجبولي.

 

الانتهاكات المتكررة لمليشيات الجبولي دفعت أهالي المنطقة الشهر الماضي تنفيذ ووقفات احتجاجية تندد بالانتهاكات وتطالب الرئيس العليمي وأعضاء المجلس الرئاسي ورئاسة مجلس النواب والحكومة وقيادة وزارة الدفاع وهيئة الأركان وكافة الجهات القضائية وقف هذه الانتهاكات ووضع حدا لها وإحالة مرتكبي هذه الانتهاكات من العسكريين إلى النيابة والقضاء العسكري المختص، ولكن دون جدوى او اي استجابة تذكر وهو مادفع بالجبولي وقيادات مليشياته في الاستمرار بمثل هذه الانتهاكات حتى اللحظة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس