الحكومة تكشف انتقال 107 منظمات أممية ودولية إلى العاصمة عدن

الاحد 07 ابريل 2024 - الساعة 10:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

كشفت وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالحكومة اليمنية عن انتقال 107 منظمات أممية ودولية مكاتبها الرئيسة إلى العاصمة عدن، استجابة لدعواتها السابقة.

 

وقال نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" إن مكتب الأمم المتحدة الإنمائي والوكالات التابعة له نقلت مكاتبها الرئيسية إلى العاصمة عدن، كما فتحت مكاتب لها في المناطق المحررة للإشراف على تنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية.

 

واوضح باصهيب بأن عدد المنظمات التابعة للأمم المتحدة العاملة في اليمن 13 منظمة أممية، فيما يبلغ عدد المنظمات الدولية غير الحكومية المسجلة لدى وزارة التخطيط والتعاون الدولي 109 منظمات دولية.

 

مؤكداً بأن هذه المنظمات تعد شركاء للحكومة في الجوانب التنموية والتخفيف من المعاناة الإنسانية، خصوصاً في ظل أوضاع الحرب والظروف الاقتصادية الصعبة الراهنة.

 

وجدد نائب وزير التخطيط، التأكيد على حصر الحكومة الشرعية على مزاولة أي منظمة عملها في البلاد بصورة رسمية، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة وفقاً للقانون لمساعدة المنظمات الأممية والدولية في تنفيذ برامجها وخططها ومشاريعها بمختلف مجالات وقطاعات الحياة بنجاح وبكل سهولة ويسر.

 

وفي حين شدد على أنه لا يمكن السماح لأي منظمة بمزاولة عملها دون امتلاكها ترخيصاً من وزارة التخطيط والتعاون الدولي ، نفى باصهيب أن تكون الوزارة قد قامت بوقف ترخيص أي منظمة.

 

وقال "إن الوزارة تقوم على الدوام بدورها في متابعة مستوى تدخلات المنظمات ومدى التزامها بتنفيذ برامجها ومشاريعها الإغاثية والإنسانية والتنموية، وفي الوقت نفسه الوزارة حريصة على القيام بمسؤولياتها ولا يمكن أن تدع أي مجال لقيام أي منظمة بممارسة أي أنشطة غير مشروعة في اليمن".

 

ووجهت وزارة التخطيط، في منتصف فبراير الماضي، دعوة لكافة المنظمات الدولية والإقليمية وغير الحكومية المعتمدة بشأن نقل مقراتها الرئيسية إلى العاصمة عدن وكذلك فتح حساب مصرفي لدى البنك المركزي اليمني في عدن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس