مليشيات الحوثي الإرهابية تستأنف هجماتها ضد السفن التجارية

الاحد 07 ابريل 2024 - الساعة 10:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

كشف تقارير بريطانية عن وقوع هجمات على سفن تجارية بالبحر الأحمر وبحر العرب خلال الساعات الماضية بالتزامن مع تبني مليشيات الحوثي الإرهابية لهجمات جديدة.

 

وكشفت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري اليوم الأحد عن تلقي معلومات عن تعرض سفينة شحن تجارية لهجوم قبالة سواحل محافظة حضرموت على بحر العرب. 

 

وقالت الشركة في بلاغ لها ، إنها تلقت معلومات عن تعرض سفينة لهجوم على بعد حوالي 102 ميل بحري جنوب غرب مدينة المكلا ، ودون أن تقدم تفاصيل إضافية عن الحادثة.

 

في حين افادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد بتلقيها بلاغاً عن واقعة على بعد 59 ميلاً بحرياً جنوب غربي عدن.

 

وفي إفادة لاحقة ، أوضحت بأن ربان السفينة ابلغ عن سقوط صاروخ في المياه على مقربة من ميناء السفينة ، وأنه لم يتم الإبلاغ عن أي ضرر للسفينة وتم الإبلاغ عن سلامة الطاقم.

 

هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اشارت في إفادة أخرى عن تعرض سفينة شحن تجارية لهجوم بصاروخين قبالة سواحل الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين امس السبت. 

 

موضحة أن صاروخاً سقط غير بعيد عن سفينة في حين تم إسقاط الصاروخ الآخر من قبل قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ، ولم تبلغ الهيئة البريطانية عن أي أضرار وتم الإبلاغ عن سلامة الطاقم.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت في مليشيات الحوثي الإرهابية اليوم الأحد تبنيها مهاجمة ثلاث سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي خلال الساعات الـ 72 الماضية.

 

وقال ناطق المليشيات يحيى سريع بان مليشياته هاجمت سفينة ( HOPE ISLAND ) في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ ، وزعم بأن السفينة التي قال بأنها بريطانية تمت إصابتها مباشرة.

 

كما قال ناطق المليشيا بانهم هاجموا سفينتين تحت مزاعم انهما "إسرائيليتين" الأولى ( MSC GRACE F  ) في المحيط الهندي، والأخرى ( MSC GINA ) في البحر العربيّ، كما تحدث عن شن هجومين بطيران مُسير استهدفا عدداً من الفرقاطات الحربية الأمريكيةِ في البحر الأحمر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس