مليشيا الحوثي تستهدف المخا بصاروخ باليستي وتوضيح رسمي حول الرمز الخاص بمطار المدينة

الاثنين 08 ابريل 2024 - الساعة 12:05 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

أفادت مصادر محلية وناشطون باستهداف مليشيات الحوثي الإرهابية مدينة المخا الساحلية بصاروخ بالسيتي فجر اليوم الأحد.

 

وأفادت المصادر  أن الصاروخ سقط بمنطقة خالية في أطراف المدينة شمال مركز المديرية.

 

وأضافت أن الصاروخ أحدث حفرة بعمق ثلاثة أمتار ولم يلحق أية خسائر بشرية أو مادية.

 

وكان ناشطون أفادوا أن المليشيات الحوثية الإرهابية أطلقت صاروخا من مناطق سيطرتها في الأطراف الشمالية الشرقية لمدينة تعز قبيل الإعلان عن سقوط الصاروخ في المخا.

 

وتزامن الهجوم الحوثي مع إعلان هيئة الطيران المدني عن استكمال جاهزية مطار المخا لاستقبال وترحيل الرحلات بشكل رسمي.

 

وفي هذا السياق اصدر الهيئة العامة للطيران المدني؛ بياناً توضيحاً حول المزاعم التي تم الترويج لها مؤخراً بشأن الرمز الخاص بمطار المخا الدولي.

 

وأشارت هيئة الطيران، الى المعلومات التي تم الترويج لها مؤخراً ا بأن مطار المخا استحوذ على الرمز الخاص بمطار مكيراس بحسب تصنيف منظمة الطيران المدني الدولي منذ إنشائه في ستينيات القرن الماضي.

 

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد للرأي العام أن الرمز الخاص بمطار مكيراس هو OYMS، بينما الرمز الخاص بمطار المخا OYMK، وهما مختلفان تمامًا عن بعضهما.

 

وأكدت أن المعلومات المغلوطة المنشورة في منصات التواصل الاجتماعي مستقاة من مواقع لا علاقة لها بالطيران وليست مأخوذة من وثائق وأدلة منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو)، التي تضع رموزًا محددة لكل مطار في كل دولة.

 

وأهابت الهيئة بكل الإعلاميين والمواقع الإخبارية والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الخاصة في الهيئة قبل النشر وتضليل الرأي العام.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس