الحكومة تتهم مليشيا الحوثي باستيراد مشتقات نفطية رديئة وبيعها بأسعار باهظة

الثلاثاء 23 ابريل 2024 - الساعة 10:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

اتهمت الحكومة الشرعية مليشيات الحوثي الإرهابية باستغلال ميناء الحديدة لإدخال مشتقات نفطية رديئة وبيعها في السوق المحلية بأسعار باهظة.

 

جاء ذلك على لسان وزير النفط والمعادن سعيد الشماسي خلال لقاءه اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن، مع فريق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة برئاسة المستشار الاقتصادي للمبعوث ديرك جان، سبل دعم الشراكات وتعزيز الفرص للمشاريع النفطية. 

 

واستعرض وزير النفط والمعادن، التحديات الراهنة التي يعيشها قطاع النفط بسبب توقف تصدير النفط الخام جراء الهجمات الإرهابية للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية منذ أكتوبر 2022 وما نتج عنها من اضرار جسيمة في الجانب الاقتصادي والانساني.

 

وتطرق الوزير الشماسي، إلى استغلال الحوثيين ميناء الحديدة الذي فتح لدواعٍ إنسانية من خلال إدخال المشتقات النفطية والغازية دون التقيد بالاشتراطات الفنية لفحص جودة تلك المواد وإدخال مواد ذات جودة رديئة وبيعها بالأسواق المحلية بأسعار مرتفعة.

 

أضافة الى تهديدها الملاحة الدولية من خلال الهجمات الإرهابية على السفن التجارية في البحر الاحمر وباب المندب وخليج عدن ، مؤكداً  دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية لجهود المبعوث الأممي الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس