الضالع .. مُسيرة تقصف منزلاً وإصابة 3 أطفال بانفجار مقذوف حوثي

الاربعاء 24 ابريل 2024 - الساعة 10:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

قالت مصادر محلية بان طائرة مسيرة تابعة للمليشيات الحوثية الإرهابية استهدفت منزلًا لمواطن في بلدة المِرياح الواقعة شمال غربي منطقة حجر بمحافظة الضالع.

 

 ووفقًا للمصادر، وقع الهجوم في تمام الساعة الثانية بعد منتصف ظهر اليوم الأربعاء، مخلفًا أضرارًا كبيرة في المنزل مسببًا حالة من الهلع للأسرة وأهالي المنطقة.

 

 وبحسب المركز الإعلامي لمحور الضالع فان المُسيرة الحوثية أطلقت ثلاثة مقذوفات هاون عيار 82 على المنزل ، دون ان حدوث اضرار بشرية بقاطني المنزل.

 

لافتاً الى أن الهيئات والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة الضالع استنكروا هذا الحادث الذي وصفوه بالإجرامي وطالبوا الجهات الدولية الراعية للسلام في اليمن والمنظمات الإنسانية بالتدخل الفوري لحماية الأبرياء ووقف الهجمات التي تشنها المليشيات الحوثية ضد الأعيان المدنية في الضالع وغيرها.

 

وفي وقت سابق ، أفادت مصادر محلية بانفجار مقذوف حوثي أدى الى إصابة 3 أطفال، بجروح متفرقة، وجرى نقلهم إلى مستشفى زايد الميداني بمنطقة سناح امس الثلاثاء.

 

وصل الضحايا إلى قسم الطوارئ بالمستشفى، مصابين بشظايا ناتجة عن انفجار بقايا مقذوف في منطقة حجر، في واقعة تعد الثانية في غضون أسبوع ، حيث سبقتها حادثة في منطقة الخرّازّة شمال غرب مديرية قعطبة.

 

وكشف الدكتور سميح حزام، مدير المستشفى، أن الضحايا هم الطفل رسلان محمد صالح (12 عامًا)، وأصيب بجرح بالجانب الأيمن من الرقبة، والطفل رامي عبدالله محمد (12 عامًا)، وتعرض لجرح بالوجه، لافتا إلى إحالة الطفل مبروك صابر صالح حمود (13 عامًا)، لاختصاصي عيون لإصابته بجرح تحت العين اليمنى.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس