البنك المركزي بعدن يعلن تفعيل رقم الحساب الدولي "IBAN"

الاحد 28 ابريل 2024 - الساعة 10:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلن البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن البدء بإجراءات تفعيل حساب التحويلات المحلية والدولية "IBAN" ومناقشة خطة تفعيله مع البنوك، مشيراً الى أنه اتفق مع البنوك على صيغة توحيد الحسابات ومراحل التطبيق.

 

وحسب موقع البنك فإن "الحساب البنكي الدولي يتميز بدقة التحويلات المصرفية وسرعة تنفيذها بتكلفة أقل مما يحد من أخطاء النسخ وتجنب التأخير في تنفيذ المدفوعات الإلكترونية".

 

وأشار الى أن "تطبيق العمل بنظام IBAN يعتبر تماشياً مع خطة واستراتيجية البنك المركزي اليمني لتدعيم برنامج الشمول المالي باليمن، وبذلك تتوافق البنوك العاملة بالسوق المصرفي اليمني مع معايير أسواق المال والأعمال الدولية الايزو 13616".

 

وذكر موقع البنك أن "تطبيق منظومة الرقم المصرفي الدولي International Bank Account Number (IBAN) يهدف إلى تعظيم الأداء المالي والمصرفي للبنوك اليمنية عالميًا".

 

وتم اعتماد رقم الحساب المصرفي الدولي(IBAN) لأول مرة كمعيار للتحكم في أرقام الحسابات المصرفية الأوروبية، وهو يمتثل للمعايير الدولية ويتم تطبيقه في جميع أنحاء العالم، ويعزز رقم "IBAN" إجراء عمليات التحويل المالية الإلكترونية للعملاء بوتيرة أسرع وأكثر موثوقية.

 

ويرى مراقبون بان تفعيل رقم الحساب الدولي "IBAN" يأتي ضمن الخطوات والإجراءات التي يقوم بها البنك المركزي في عدن لاستعادة دوره في التحكم بالقطاع المصرفي باليمن وسحب البساط من تحت يد مليشيات الحوثي الإرهابية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس