خلال اجتماع موسع الرئيس العليمي: مأرب هي بوابة النصر في معركة استعادة الدولة

الثلاثاء 30 ابريل 2024 - الساعة 08:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - مارب

قال رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي اليوم الثلاثاء، أن محافظة مأرب هي "بوابة النصر الرئيسية في المعركة الوطنية المقدسة نحو استعادة مؤسسات الدولة، وتحرير العاصمة صنعاء وكل تراب الوطن من سيطرة الحوثيين".

 

واكد الرئيس العليمي ان هذه المكانة لمحافظة مأرب "بفضل وحدة صفها وتماسكها واصطفاف كافة مكوناتها السياسية والاجتماعية ورجال قبائلها، والتفافهم إلى جانب الشرعية الدستورية واحتضانها للمشروع الوطني الجامع لكل اليمنيين والمقاومة الشعبية ضد التمرد والانقلاب الحوثي المدعوم من النظام الإيراني منذ الوهلة الأولى".

 

جاء ذلك خلال اجتماع للرئيس العليمي بالقيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب، التي يزورها للمرة الاولى منذ تعيينه في المنصب في ابريل 2022.

 

مشدداً، على تعزيز الجبهة الداخلية كونها الصخرة التي تتحطم عليها كافة التحديات، حد تعبيره.

 

في سياق متصل اعتبر وزير الإعلام معمر الإرياني الزيارة التفقدية التي قام بها رئيس المجلس الرئاسي، لمحافظة الصمود ‎مأرب، تجسد نهج وارادة فخامته في تعزيز حضور الدولة، وتفعيل مؤسساتها، وحرصه على تفقد أوضاع المواطنين في مختلف المناطق المحررة، رغم التحديات والظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا".

 

وقال الإرياني في تصريح صحفي "أن هذه الزيارة الهامة في ظل الظرف الصعب عكست تقدير القيادة السياسية لدور محافظة مأرب التي مثلت جبهة صلبة للحفاظ على الثورة والجمهورية والهوية اليمنية، وحصناً منيعاً ضد المشروع الإمامي الكهنوتي، وعرفاناً للتضحيات الجسيمة التي قدمتها في مواجهة المشروع التوسعي الإيراني، وتقديمها نموذجاً فارقاً للصمود، والتنمية، والأبواب المفتوحة لاستقبال كل القوى الوطنية والسياسية والاجتماعية المناهضة للانقلاب والنازحين من مختلف المحافظات".

 

لافتا الى تأكيد الرئيس العليمي بأن محافظة مأرب هي صمام أمان الجمهورية، وبوابة النصر لاستعادة مؤسسات الدولة وماتبقى من المناطق الخاضعة بالقوة الغاشمة لسيطرة المليشيا الحوثية، وفي مقدمتها العاصمة صنعاء.

 

مضيفا ان الزيارة تحمل دلالات كبيرة ورسائل عدة في سياق معركة الخلاص الوطنية وتعزيز التلاحم الوطني ووحدة الصف، والتأكيد ان مارب تمثل مركز ثقل في مقاومة مليشيا الحوثي الإرهابية، وأنها مفتاح الحل لاستعادة الدولة سلماً او حرباً، فاليد الممدودة للسلام هي ذاتها الموضوعة على الزناد.

 

إلى ذلك حيا الارياني دور ‎مأرب بمشائخها وقبائلها وابنائها ومختلف مكوناتها، بقيادة الشيخ البطل اللواء سلطان بن علي العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ  المحافظة، الذين كسروا بصمودهم ومواقفهم الصلبة المنحازة للوطن وثوابته وتمسكهم بالدولة والاجماع الوطني، المشروع الايراني وأداته الحوثية، واستطاعوا ببسالة دفن حلم أعداء اليمن وتحويله إلى وهم وسراب، وتقديمهم صورة مشرقة لحضور الدولة، وما تشهده من تطور في مختلف الجوانب، ونموذج للتلاحم والاصطفاف الوطني بين كل القوى السياسية والمجتمعية، والتحامهم بالقيادة السياسية من أجل تحقيق الأهداف الكبيرة لليمن.

 

مثمناً دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وموقفهم الصلب الداعم لليمن واليمنيين في معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب، بما في ذلك دعمهم اللامحدود لصمود الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الدفاع عن مأرب، أبان العدوان الحوثي الغاشم على المحافظة، اضافة الى دعمهم الاخوي المتواصل في المجالات الاقتصادية والتنموية والإنسانية والإغاثية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس