"الهجرة الدولية" تبدأ العمل في مشروع مياه يستفيد منه أكثر من 60 ألف شخص في تعز

الخميس 02 مايو 2024 - الساعة 10:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

أعلنت منظمة الهجرة الدولية (IOM) عن بدء العمل في مشروع جديد لتوفير المياه لأكثر من 60 ألف شخص في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، والتي تعاني من مشكلة مزمنة في ندرة المياه منذ أكثر من ثلاثة عقود.

 

وقالت المنظمة في تقرير أصدرته اليوم الخميس، إنها دشنت هذا الأسبوع، رفقة السلطات المحلية بمحافظة تعز، الأعمال في مشروع تطوير وتأهيل محطة الجامعة لضخ المياه في تعز، بتمويل من بنك التنمية الألماني (KfW).

 

وأضاف التقرير أن المشروع يتكون من تركيب منظومة طاقة شمسية لتشغيل المحطة بقدرة 150 كيلووات ووحدة كلورة أوتوماتيكية، ويهدف إلى تلبية الاحتياجات الحرجة للمياه لأكثر من 60 ألف شخص من أفراد المجتمع والنازحين داخلياً المقيمين في منطقة يعد فيها الوصول إلى المياه محدود للغاية.

 

وأكد القائم بأعمال رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن؛ مات هوبر، التزام المنظمة بالعمل إنشاء المشاريع الأساسية للبنية التحتية للمياه لتلبية الاحتياجات الضرورية للمجتمعات والأفراد النازحين في تعز، و"نهدف إلى إحداث تأثير دائم، وضمان ضخ المياه النظيفة إلى الأسر باستخدام الطاقة الشمسية".

 

وتعد محافظة تعز، التي يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة، ثالث أكبر محافظة في اليمن من حيث عدد السكان، وثالث أعلى محافظة من حيث الاحتياج لخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة، و"تعود مشكلة ندرة المياه فيها إلى التسعينيات، بسبب التغيرات البيئية والجيولوجية، والتي تفاقمت بسبب النمو السكاني السريع

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس