وزير الإدارة المحلية يوجه السلطة المحلية بمحافظة المهرة برفع جهوزية لجان الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي

السبت 04 مايو 2024 - الساعة 07:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

وجه وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، السلطة المحلية بمحافظة المهرة، بتعفيل لجان الطوارئ لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي الذي تشهده المحافظة، ورفع الجهوزية ومضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة التغيرات المناخية.

 

هذا وقد أجرى الوزير الأغبري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة جرى المنخفض الجوي التي شهدتها المخافظة ، وما خلفته الامطار والسيول من أضرار في الممتلكات والبنى التحتية. 

 

وشدد الأغبري على ضرورة التكاتف المجتمعي، والعمل على تكثيف برامج التوعية والإرشاد لخطوات الأمن والسلامة للمواطنين، وتشكيل سلسلة لجان طوارئ تحسباً لأي طارئ ناتج عن  امتدادات المنخفظات الجوية، وحالات الطقس الغير مستقرة.

 

وشدد الأغبري على العمل من أجل تحذير المواطنين من عدم الاقتراب من مجاري السيول والأودية والمنحدرات الجبلية، و المحولات الكهربائية، والعمل على إعداد تقرير ميداني ومصفوفة عمل بالإحتياجات والمتطلبات الطارئة.

 

واهاب الوزير الأغبري بأهمية التنسيق مع المنظمات الدولية والمحلية لأخذ الاحتياطات اللازمة والاستعدادات لمساندة جهود السلطات المحلية في التوعية والإرشاد والعمل الإنساني، وتقديم المعونات اللازمة لإنقاذ  ومساعدة المتضررين. 

 

مؤكداً حرص قيادة المجلس الرئاسي والحكومة  على سلامة وتأمين أروح المواطنين، والممتكات العامة والخاصة، وتلافي أي اضرار ناتجه عن امتداد تاثيرات التغيرات المناخية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس