الحكومة تطالب امريكا بدعمها عسكريا في مواجهة الحوثيين

السبت 11 مايو 2024 - الساعة 09:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

 

طالبت الحكومة الشرعية على لسان سفيرها في أمريكا ، بدعمها عسكرية من قبل واشنطن في مواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

وطالب السفير محمد الحضرمي، الولايات المتحدة الأمريكية بتعزيز وجودها في اليمن وتقديم الدعم العسكري للحكومة المعترف بها دوليا لقلب الموازين لصالحها في مواجهة الحوثيين وداعميهم الإيرانيين.

 

جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة "واشنطن دبلوماسي" نشرتها أمس الجمعة، دعا فيها الحضرمي الإدارة الأمريكية إلى تغيير سياستها في التعاطي مع الملف اليمني.

 

وقال الحضرمي إنه "ليس لدينا نحن اليمنيين ملايين الدولارات لإنفاقها على شركات العلاقات العامة وجماعات الضغط لإيصال صوتنا إلى الكونجرس، لكننا بحاجة إلى أن يكون لنا صوت هناك".

 

وأضاف: "الكونغرس هو بوابتي إلى الإدارة فيما يتعلق بتغيير السياسة" ، مشيراً إلى الدعم الذي تقدمه إيران للحوثيين، وقال "يجب أن يكون للولايات المتحدة موقف، ويجب أن يكون لها وجود، وعليها أن تقلب الميزان… فيما يتعلق بمعركتنا ضد الحوثيين؛ لأن الإيرانيين كانوا يفعلون الكثير لدعم الحوثيين".

 

وأكدت الصحيفة الأمريكية، أن إقناع الكونجرس بمساعدة اليمن عسكريا لن يكون بالأمر الهين، مشيرة إلى المخاوف الموجودة لدى المشرعين الأمريكيين وخشيتهم من وصول أي دعم "إلى أيادي تنظيم القاعدة أو الحوثيين المدعومين من إيران".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس