سلطة مأرب ترد على خطوة الحوثي : جميع الطرقات مفتوحة من جانبنا

السبت 11 مايو 2024 - الساعة 10:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكدت سلطات مأرب بان جميع الطرقات مفتوحة من جانبها ، رداً على الخطوة التي قامت بها جماعة الحوثي امس الجمعة بإعلانها فتح احد الطرقات الفرعية.

 

وأعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، فتح طريق البيضاء - الجوبة - مدينة مأرب من طرف واحد، خلال زيارة قام بها محافظ الجماعة في مأرب "علي طعيمان" لنقطة الفلج في المدخل الجنوبي لمدينة مأرب.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحوثية، بأن داعى عقب إعلانها فتح الطريق من يسميهم بـ "قوى العدوان" إلى فتح الطريق من جانبهم وعدم الزج بملف الطرق في المناكفات السياسية.

 

وأشار محافظ الحوثي إلى أن إعلان فتح الطريق يأتي كخطوة اضافية إلى جانب مبادرة فتح طريق صنعاء - صرواح - البيضاء، التي أعلنت سابقاً، متهما الشرعية برفض "كافة المبادرات بخصوص الطرقات".

 

السلطة المحلية بمحافظة مأرب وعلى لسان مصدر مسئول ردت على هذه الخطوة الحوثية بأن جميع الطرقات مفتوحة من جانبها منذ تاريخ ٢٢ فبراير ٢٠٢٤م عقب قيام عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير عزيز بفتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء).

 

وأشار المصدر في تصريح نشرته وكالة "سبأ" بان العرادة وجه حينها بفتح جميع الطرقات الأخرى من ذلك التاريخ للتخفيف عن المواطنين من عناء الطرق البديلة والمرهقة.

 

وقال المصدر: " طالعنا في وسائل التواصل الاجتماعي، يوم أمس الجمعة، قيام بعض الوسطاء المحليين بالحديث عن فتح طريق مأرب البيضاء ".

 

مضيفاً: " نستغرب تأخر الحوثي كل هذه المدة للتعاطي مع مبادرة فتح الطرقات رغم ما تمثله من أولوية ملحة للمسافرين وحياة الناس ".

 

وأكد المصدر المسؤول على أهمية قيام قيادة مليشيات الحوثي ممن يمتلك القرار الفعلي بالإعلان عن فتح الطريق بشكل رسمي وواضح وتحمل مسؤولياتهم لما من شأنه إلزام مجاميعهم بوقف إطلاق النار على امتداد الطريق وإثبات جديتهم بهذا الخصوص.

 

وجددت السلطة المحلية تأكيدها على فتح جميع الطرقات كحق أصيل للمواطن اليمني في كل المحافظات.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس