مشروع مسام : إتلاف وتدمير 183 لغم وذخيرة غير منفجرة في الضالع

الاربعاء 15 مايو 2024 - الساعة 05:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الضالع

أعلن مشروع مسام (Masam) لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، تنفيذ عملية جديدة لإتلاف وتدمير ما يقارب مائتي مادة متفجرة من مخلفات الحرب، في محافظة الضالع، جنوب البلاد.

 

وقالت غرفة عمليات المشروع، في بيان صحفي أصدرته اليوم الأربعاء، إن فريق إزالة الألغام التابع له نفذ عملية اتلاف وتدمير ما مجموعه 183 من الألغام الأرضية والقذائف والذخائر غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

 

وأوضح قائد فريق العمل الخاص بالمشروع، أن القذائف والذخائر غير المنفجرة التي تم التخلص منها، تمت إزالتها خلال الأسابيع الماضية من قبل الفريق الـ18 التابع لـ”مسام” العامل في المحافظة.

 

وأضاف أنه جرى نقل هذه المواد من مخلفات الحرب إلى أحد الأودية بعيداً عن منازل ومزارع المدنيين، حيث تمت عملية تدميرها بنجاح.

 

وأشار بيان “مسام” إلى أن الضالع تعد واحدة من أكثر المحافظات التي “كانت مزروعة بالألغام الأرضية بشكل كبير بسبب موقعها الاستراتيجي، حيث تضم طريق رئيسي واحد باتجاه الجنوب يربطها بمحافظتي عدن وأبين،للسيطرة على هذا الطريق أن يضمن عمليات تجديد لوجستية وتعزيزات للخلايا النائمة والمنظمات الأخرى في جنوب البلاد”.

 

وتأتي هذه العملية بعد يومين فقط من عملية مماثلة تم فيها تدمير ما مجموعه 2,300 مادة متفجرة من مخلفات الحرب في مديرية الوادي بمحافظة مأرب

 

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس