شركة "أميري" للأمن البحري تؤكد تلقيها بلاغا باستهداف ناقلة نفط جنوب غرب المخا

السبت 18 مايو 2024 - الساعة 05:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - رويترز

 

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري يوم السبت إنها تلقت معلومات عن تعرض ناقلة نفط ترفع علم بنما لهجوم على بعد 10 أميال بحرية تقريبا إلى جنوب غربي مدينة المخا اليمنية.

 

واوضحت شركة الأمن البحرية أن اتصالا لاسلكيا أشار إلى أن السفينة أُصيبت بصاروخ وأن حريقا اندلع على متنها. ولم تقدم الشركة تفاصيل عن الاتصال.

 

وأضافت أمبري في وقت لاحق أن الناقلة تلقت مساعدة وأن الأنباء تفيد بأن إحدى وحدات التوجيه بالسفينة تعمل. ولم تذكر الشركة الجهة التي قدمت المساعدة.

 

وتشن حركة الحوثي اليمنية التي تسيطر على الأجزاء الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن والمتحالفة مع إيران هجمات على السفن في المياه قبالة البلاد منذ أشهر تضامنا مع الفلسطينيين الذين يواجهون حملة عسكرية إسرائيلية شرسة في غزة.

 

ونصحت أمبري في مذكرة إرشادية السفن في محيط تلك المنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد قالت في وقت سابق يوم‭ ‬السبت إن سفينة تعرضت لأضرار طفيفة في البحر الأحمر بعد إصابتها بجسم مجهول.

 

وأضافت الهيئة في مذكرة “السفينة وطاقمها بخير وتواصل طريقها إلى ميناء التوقف التالي”. وأوضحت أن الحادث وقع على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن.

 

وأجبرت تلك الهجمات شركات الشحن على تغيير مسار السفن ولجأت إلى سلك طريق أطول وأكثر تكلفة حول جنوب أفريقيا، كما أثارت الهجمات مخاوف من اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) مما يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

 

وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين ردا على هجمات الجماعة على حركة الشحن

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس