مليشيات الحوثي تستهدف ناقلة نفط متجهة من روسيا الى الصين

السبت 18 مايو 2024 - الساعة 09:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة

 

أكدت تقارير أمريكية وبريطانية إصابة ناقلة نفط بصاروخ اطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية بالبحر الأحمر بالتزامن مع تعرض سفينة أخرى للاستهداف في المنطقة نفسها فجراً.

 

وقالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، السبت، بإصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل مدينة المخا اليمنية المطلة على مضيق باب المندب.

 

وقالت الشركة: "تم الإبلاغ عن تعرض ناقلة للنفط الخام ترفع علم بنما لهجوم" على بعد نحو 10 أميال بحرية جنوب غرب المخا، مضيفة أن المعلومات "تشير إلى أن السفينة أصيبت بصاروخ" أدى إلى اندلاع حريق على متنها.

 

وأضافت أمبري أن "ناقلة النفط التي هوجمت جنوب غربي المخا.. تلقت مساعدة" ، في حين نقلت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن قبطان السفينة بانها تعرضت لإضرار بسيطة وانها واصلت رحلتها.

 

من جانبها كشفت القيادة المركزية الأمريكية بإن ناقلة النفط M/T Wind رست مؤخرًا في روسيا وكانت متجهة إلى الصين" ، وتعرضت لهجوم صاروخي من قبل مليشيات الحوثي 

 

مشيرة الى ان الهجوم على الناقلة التي ترفع علم بنما وتملكها وتديرها اليونان ، تسبب بإصابتها وتسرب المياه اليها مما أدى إلى فقدان الدفع والتوجيه ، وان سفينة تابعة للتحالف استجابت على الفور لنداء الاستغاثة الذي أطلقته الناقلة.

 

الا أنها اشارت الى السفينة او الناقلة لم تكن هناك حاجة للمساعدة. وان طاقمها تمكن من استعادة نظام الدفع والتوجيه، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات ، وانها استأنفت مسارها تحت قوتها الخاصة".

 

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

 

وكانت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) قد قالت، الخميس، إن المدمرة الأميركية ميسون اعترضت صاروخا مضادا للسفن تابعا للحوثيين فوق البحر الأحمر، الإثنين، وذلك بعد أن قالت جماعة الحوثي اليمنية، الأربعاء، إنها استهدفت السفينة الحربية الأميركية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس