مشروع مسام.. يتلف أكثر من 1300 لغم من مخلفات الحوثي في باب المندب بتعز

السبت 18 مايو 2024 - الساعة 10:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

تمكن مشروع مسام (Masam) لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، من اتلاف أكثر من 1,300 لغم ومادة متفجرة من مخلفات مليشيا الحوثي، في منطقة باب المندب، بمحافظة تعز، في ثالث عملية من نوعها خلال أقل من أسبوع.

 

وقالت غرفة عمليات المشروع، في بيان صحفي، أن فريق المهمات الخاصة التابع لـ"مسام" نفذ عملية اتلاف وتفجير ما مجموعه 1,322 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة، في منطقة باب المندب بمديرية ذباب التابعة لمحافظة تعز.

 

وأضافت في بيانها أن عملية الإتلاف شملت 105 ألغام مضادة للدبابات، و68 لغماً مضاداً للأفراد، و826 قذيفة غير منفجرة وذخائر متنوعة، بالإضافة إلى 309 فيوزات متنوعة، بالإضافة إلى 13 عبوة ناسفة، وصاروخ كاتيوشا.

 

واوضح عضو فريق المهمات الخاصة؛ ياسر المظلومي، أن الألغام والقذائف والذخائر التي تم التخلص منها، هي حصيلة ما تم جمعه خلال الأسابيع الماضية من مناطق الساحل الغربي، عقب "تلقي بلاغات من المواطنين تفيد بتواجد الألغام في الوديان ومزارع المواطنين في المنطقة".

 

وأضاف أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق وقرى الساحل الغربي مؤخراً وما نجم عنها من سيول أدت إلى جرف الألغام إلى الوديان والمزارع الخاصة والطرقات، حيث "قامت فرق المشروع بجمع جزء كبير من المتفجرات التي تم إتلافها من مجاري السيول والمزارع".

 

ويذكر أن هذه العملية هي الثالثة من نوعها، وكانت الأولى، الاثنين الماضي، وتم فيها إتلاف 183 مادة متفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وبعدها بيومين جرى تدمير ما مجموعه 2,300 مادة متفجرة من مخلفات الحرب في منطقة الصمدة الواقعة في وادي عبيدة، شمالي مدينة مأرب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس