وزير الدفاع يؤكد تدفق الأسلحة والخبراء الايرانيين عبر ميناء الحديدة

الاحد 19 مايو 2024 - الساعة 09:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

اكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري تدفق الأسلحة والخبراء الإيرانيين مع وصول عدد من السفن الإيرانية من ميناء بندر عباس مباشرة الى الحديدة دون ان تخضع للتفتيش.

 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الاحد في العاصمة المؤقتة عدن المستشار العسكري للمبعوث الاممي الى اليمن انتوني هيوارد والوفد المرافق له ، بحضور قائد قوات درع الوطن العميد بشير الصبيحي.

 

وناقش اللقاء مستجدات الاوضاع الميدانية في ظل اعتداءات مليشيا الحوثي الارهابية في أكثر من جبهة كان اخرها هجوم المليشيات يوم أمس في جبهة العبدية بمحافظة مارب ما ادى الى استشهاد ٦ من افراد قوات العمالقة واصابة اخرين.

 

وقال وزير الدفاع ان القوات المسلحة وكافة التشكيلات العسكرية على مستوى عال من التنسيق والتعاون لمواجهة اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية والتنظيمات الإرهابية المتحالفة معها ممثلة بالقاعدة وداعش الإرهابيين.

 

وأوضح الفريق الداعري ان هذه مليشيا الحوثي الإرهابية لم ولن تصدق مع أحد ولا يمكن التعويل عليها للوصول الى السلام وقد خبر الجميع نقضها للعهود والمواثيق، لافتا إلى خطورتها على خطوط الملاحة الدولية وتهديد قيادتها المستمر باستهداف المنشآت الحيوية للأشقاء في التحالف.

 

واكد وزير الدفاع ان وصول عدد من السفن الإيرانية من ميناء بندر عباس مباشرة الى الحديدة دون ان تخضع للتفتيش يؤكد استمرار تدفق الأسلحة والخبراء الايرانيين الذين يديرون معركة المليشيات وعملياتها في البحر الأحمر، لافتا الى ان بقاء المليشيات في الأماكن المطلة على الملاحة الدولية سيبقى محل تهديد وابتزاز للمنطقة والعالم.

 

من جانبه أكد المستشار العسكري للمبعوث الاممي استمرار الجهود لاحتواء التصعيد واعادة الاطراف الى طاولة الحوار للتوصل الى خارطة طريق تفضي الى سلام دائم في اليمن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس