إطلاق مشروع جديد لتعزيز الخدمات الصحية للمهاجرين واللاجئين بقيمة 400 ألف دولار

الثلاثاء 21 مايو 2024 - الساعة 05:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

أطلق الهلال الأحمر القطري (QRCS) ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، مشروعاً جديداً لتعزيز الرعاية الطبية للاجئين والمهاجرين في اليمن، بقيمة نحو 400 ألف دولار.

 

وقال "الهلال القطري" في بيان صحفي أصدره اليوم الثلاثاء، إنه "أطلق مشروعاً جديداً للاستجابة الصحية وتحسين خدمات الولادة الطارئة للاجئين والمهاجرين في اليمن، بتكلفة قدرها 399,989 دولار، ممولة من صندوق اليمن الإنساني (YHF) التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية".

 

وأضاف البيان أن المشروع يتضمن دعم وتطوير البنية التحتية الطبية في لمجمع الحافي الطبي في العاصمة صنعاء، وتوسيع نطاق التدخل لخدمات طوارئ الولادة الشاملة، من خلال توفير الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية والأثاث والصيانة.

 

وأشار "الهلال القطري" إلى أن مكتبه في اليمن سيقوم بتولي الإجراءات الفنية والإنشائية الخاصة بإنشاء غرفة عمليات مجهزة بالكامل، وقسم للعناية المركزة، وآخر لحاضنات الأطفال حديثي الولادة في المجمع، من أجل ضمان سير الولادات الطبيعية والقيصرية بشكل سلس وآمن.

 

وأوضح البيان أن هذا المشروع يعد أحد المشاريع العديدة التي تنفذها الوكالات الأممية لرعاية اللاجئين والمهاجرين، الذين هاجروا وتركوا أوطانهم طوعا أو قسرا، إلى بلدان أخرى بحثا عن سبل كسب العيش أو غيرها من الأسباب.

 

ووفق تقارير أممية، فإن اليمن استقبل خلال عام 2023 أكثر من 97 ألف مهاجر من دول القرن الأفريقي، خاصة إثيوبيا والصومال، أغلبهم "يعانون من ظروف معيشية صعبة في البلاد نتيجة عوامل عديدة منها سوء التغذية؛ نقص الرعاية الطبية الكافية؛ وتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية والاقتصادية وسط الصراع المستمر منذ 10 سنوات".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس