العليمي يكشف عن أول مشروع لتوليد الكهرباء بالرياح

الثلاثاء 21 مايو 2024 - الساعة 10:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي عن أول مشروع في اليمن لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح وبقوة 100 ميجاوات بالقرب من باب المندب.

 

جاء ذلك في سياق خطابه الذي وجهه مساء اليوم بمناسبة الذكرى لـ 34 لتحقيق الوحدة اليمنية ، تطرق فيه الى الجهود المبذولة من قبل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من اجل الاستجابة لاحتياجات المواطنين وتحسين الأوضاع، وفي مقدمة ذلك انهاء ازمة الطاقة المزمنة.

 

مشيراً الى ان انفراجة قريبة في الخدمة الكهربائية، ستأتي من استدامة امدادات الوقود، واستكمال دخول 120 ميجا وات الى التوليد الشهر المقبل في محافظة عدن من محطة الطاقة المتجددة، إضافة الى دخول 25 ميجا وات حيز التوليد في وقت سابق بمديرية المخا في محافظة تعز.

 

مضيفاً بان الحكومة تعمل على زيادة قدرة التوليد من محطة الرئيس بعدن الى اكثر من 200 ميجا وات بعد ان تم تجديد شبكة التوزيع المتهالكة بالكامل خلال العامين الماضيين، في حين يدعم الاشقاء الكويتيون مشروع إعادة صيانة، وتأهيل محطة مارب الغازية بمبلغ 40 مليون دولار، إضافة الى مساهمات مقدرة من جانب السلطة المحلية في المحافظة.

 

لافتاً الى انه يتم العمل على انشاء محطة للطاقة المتجددة بقدرة 56 ميجاوات في محافظة شبوة كمرحلة أولى، و50 ميجا في الخوخة وحيس، بينما يجري الاستعداد لبناء محطات كهربائية في حضرموت بقدرة 25 ميجاوات، وأخرى في تعز بقدرة 30 ميجا.

 

وكشف العليمي عن مشروع لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح في مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج بقدرة 100 ميجاوات، وهو أول مشروع من نوعه في اليمن ، دون تحديد موعد البدء بالمشروع.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس