الرئيس العليمي يستقبل سفيرة المملكة المتحدة ويشيد بالعلاقة الثنائية ويناقش المستجدات الوطنية

الاحد 26 مايو 2024 - الساعة 04:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي،، اليوم الاحد، سفيرة المملكة المتحدة، عبده شريف، في العاصمة السعودية الرياض

 

وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والمستجدات الوطنية، بما في ذلك الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان من قبل المليشيات الحوثية الارهابية العميلة للنظام الايراني، و تصعيدها الحربي على مختلف الجبهات.

 

كما تطرق اللقاء الى التداعيات الكارثية المستمرة للهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لتخفيف المعاناة الانسانية المتفاقمة بقرصنة واعتداءات المليشيات على سفن الشحن البحري، وخطوط الملاحة الدولية.

 

واشاد الرئيس العليمي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، والتعهدات البريطانية الاضافية لمواجهة احتياجات الشعب اليمني، خصوصا في مجالي الغذاء والصحة، متطلعا الى مزيد من الدعم الذي يواكب حجم الالتزامات الانسانية والخدمية المتزايدة، مع اهمية ضخ كافة التمويلات الدولية المعتمدة عبر البنك المركزي اليمني، بما يقوي حضور البنك في ادارة السياسة النقدية، وتعزيز موقف العملة الوطنية.

 

وعلى مسار السلام، جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، ودعم المساعي الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية على هذا الصعيد، والانفتاح على كافة المبادرات التي من شأنها تخفيف المعاناة الانسانية للشعب اليمني التي صنعهتا المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

 

كما بحث اللقاء في الدعم البريطاني لقوات خفر السواحل اليمنية، والجهود المشتركة لمكافحة الارهاب، و تهريب الاسلحة، والمخدرات، والجريمة المنظمة والاجراءات العقابية المطلوبة لردع انتهاكات المليشيات الحوثية للقانون الانساني، والقرارات الدولية ذات الصلة

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس