أمين عام الجامعة العربية : استمرار الاحتلال بعدوانه على غزة يقوض أي فرصة للسلام بالمنطقة

الاثنين 27 مايو 2024 - الساعة 05:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط "أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه يمكن ان يقوض أي فرصة للسلام بمنطقة الشرق الأوسط وينهي أي أمل في تحقيق حل الدولتين".

 

واضاف ابو الغيط خلال مشاركته في سلسلة اجتماعات عربية مع وزراء الخارجية الاوروبيين وغيرهم في بروكسل حول الوضع في المنطقة في ضوء استمرار العدوان على قطاع غزة "أن امعان الاحتلال في مواصلة عدوانه على الفلسطينيين يحمل مخاطر كبري ليس للشرق الاوسط وحده وانما للامن الدولي ككل".

 

وذكرت الامانة العامة لجامعة الدول العربية في بيان، ان ابو الغيط، اكد ان  اعتراف المزيد من الدول الأوروبية بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ..

 

مشيراً الى ان الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية يعطي الامل اللازم للشعب الفلسطيني بأن حقه الاصيل في التحرر والاستقلال يتم احترامه من الغرب بمختلف دوله جنبا الي جنب مع دول العالم الأخرى التي تساند هذا الحق الفلسطيني..

 

مثمناً خطوة إيرلندا والنرويج واسبانيا والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

 

وأشارت الى أن مشاركات الامين العام للجامعة العربية جنبا الى جنب مع وزراء خارجية السعودية ومصر والاردن وقطر والبحرين هدفت الى اقناع الدول الاوروبية بعدم الاكتفاء بالحديث عن جدوي حل الدولتين ولكن الدخول في خطوات واضحة وملموسة لتنفيذه علي ارض الواقع بشكل يتعامل مع جذور الصراع.    

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس