محافظ تعز يبحث مع وفد البرنامج الإنمائي آليات التنسيق وحشد الموارد لدعم خطة التنمية

الاثنين 27 مايو 2024 - الساعة 05:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

بحث محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم مع وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برئاسة السيدة " زينه علي أحمد " والممثل المقيم للبرنامج بالمحافظة ' آليات حشد الجهود والامكانيات لدعم تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة للاعوام 2024-2026م.

 

وفي مستهل اللقاء رحب المحافظ بالوفد الزائر للبرنامج الانمائي ومدير مشروع  سيري السيد بيتروس"و ذلك بحضور وكلاء المحافظة المهندس رشاد الاكحلي وخالد عبد الجليل وكيل الشئون المالية والادارية وتنمية الموارد ومدير شرطة المحافظة العميد منصور الاكحلي ومدراء المكاتب التنفيذية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني الفاعلة.

 

متطرقا الى الشروع في تنفيذ الخطة وفق الاولويات الاربع المحددة وأهمية التعريف بها دوليا والتنسيق مع مكاتب المنظمات الاممية والدولية وكذلك توحيد آلية التنسيق لتنفيذ المشاريع وفق خطة التنمية والتي تتزامن مع اختيار  المحافظة للانتقال من المساعدات الطارئة والاغاثية الى التنمية المستدامة .

 

واستعرض المحافظ في كلمته ماتعرضت له المحافظة من حرب و تدمير ممنهج طال كل المؤسسات والمكاتب وقواعد البيانات  وإعادة الاوضاع الى الصفر مماتطلب إعادة البناء ووضع خطط واستراتيجيات التعافى التي حققت مؤشرات مهمة على الرغم من التحديات المستمرة والاوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد في الجوانب المالية والاقتصادية..

 

'  داعيا المنظمات الى تنفيذ المشاريع التنموية وفق آلية موحدة تلبي المتطلبات الملحة في المجالات الخدمية والدور المحوري للمنظمات الأممية والتقييم المستمر لعملية التنفيذ والاستفادة من التجارب والخبرات لانجاح هذه التجربة الفريدة للتنمية المحلية.  

 

من جانبها أشادت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالخطة والجهود المبذولة لاعداد هذه الخطة للانتقال الى التنمية المستدامة مؤكدة حرص البرنامج على مساعدة السلطة المحلية في حشد الموارد والتنسيق والتواصل مع الجهات والدول الداعمة لانجاح هذه الخطة وتحقيق الاستفادة من تجربة تعز في مجال التعافى وفق ماتضمنته هذه الخطة التي شاركت في إعدادها مكاتب الأمم المتحدة وسوف يتم الاستفادة منها و نقلها الى محافظات أخرى لافتة الى أهمية إشراك القطاع الخاص والمنظمات المحلية وفق آلية عمل مشتركة.

 

كما استعرض مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل ' محاور وأولويات خطة المحافظة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للتنمية المستدامة واللقاء مع المنظمات الأممية والدولية محليا وخارجيا لاعداد الخطة وبمشاركة من القطاع الخاص والغرفة التجارية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والتنسيق مع الجهات الحكومية وكل الجهات الفاعلة لتنفيذ  الخطة وتقييم الآثر للتنفيذ للوصول الى مؤشرات متقدمة تضمن نجاحها.

 

اللقاء شهد نقاشات مداخلات لمدراء المكاتب التنفيذية وممثلي المنظمات والقطاع الخاص بالمحافظة تطرقت في مجلها الى حشد كل الطاقات والجهود لانجاح الخطة وتحقيق التنمية المستدامة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس