القيادة المركزية الأمريكية تدمر أهدافاً جوية حوثية

الاربعاء 29 مايو 2024 - الساعة 04:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات خاصة


 

أعلنت القوات الأمريكية تدمير، خمسة أنظمة جوية تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية ذراع إيران في اليمن.

 

وقال بيان للقيادة المركزية الأمريكية حول أنشطة البحر الأحمر ليوم الثلاثاء 28 مايو، أنه بين الساعة 10:04 صباحًا و1:30 ظهرًا (بالتوقيت المحلي)، نجحت قوات القيادة المركزية في تدمير خمسة أنظمة جوية غير مأهولة (UAS) فوق البحر الأحمر، تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن مدعومة من إيران.

 

وأضافت في بيانها "تبين أن الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

 

مؤكدة أن وضع السفينة التجارية التي تضررت جراء قصفها بـ3 صواريخ خلال إبحارها جنوب غرب البحر الأحمر.

 

وقال البيان "بين الساعة 12:05 ظهرًا. والساعة 1:40 ظهرًا (بالتوقيت المحلي) في 28 مايو/أيار، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران خمسة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى البحر الأحمر".

 

ووفق البيان فقد أفادت التقارير أن سفينة M/V Laax، وهي ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم جزيرة مارشال، أصيبت بثلاثة صواريخ، لكنها واصلت رحلتها، مؤكدا أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

 

وبدورها شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، قالت أمس الثلاثاء، إن سفينة تجارية تعرضت للقصف بثلاثة صواريخ مما خلف أضراراً في عنبر التخزين وأدى إلى تسرب المياه إليها.

 

وبحسب أمبري فإن السفينة تم استهدافها على بعد 54 ميلاً بحرياً جنوب غرب مدينة الحديدة اليمنية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس