اجتماع برئاسة الزُبيدي يستعرض مصفوفة من الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي

الجمعه 31 مايو 2024 - الساعة 08:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

كشف المجلس الانتقالي الجنوبي عن مصفوفة من الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي الذي تعيشه المناطق المحررة مؤخراً.

 

جاء ذلك في اجتماع ترأسه  رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس قاسم الزُبيدي اليوم الجمعة للوزراء الجنوبيين، وعدد من رؤساء الهيئات بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وكّرّس الاجتماع، لاستعراض مصفوفة الحلول العاجلة الممكنة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي، التي جرى تدارسها من قبل الوزراء الجنوبيين ورؤساء الهيئات بالمجلس، خلال اليومين الماضيين، وفقا لتكليف الزبيدي الصادر في الاجتماع المنعقد يوم الثلاثاء الماضي.

 

وقدم الحاضرون من الوزراء الجنوبيين ورؤساء الهيئات بالمجلس الانتقالي، جملة من الآراء والمداخلات لإثراء المصفوفة، ومقترحات بإجراءات يمكن تنفيذها على المدى القريب، لضمان استقرار خدمة الكهرباء، ووقف التدهور المتسارع في قيمة العملة المحلية، وفي مقدمتها تعزيز الإجراءات التي أقرها البنك المركزي مؤخرا، والضغط لسرعة تنفيذها على أرض الواقع.

 

وأكد الزُبيدي خلال الاجتماع، على أن المسؤولية الأولى للنهوض بالواقع المعيشي للمواطنين تقع على عاتق الحكومة، مشيرا إلى أن الشعب ينتظر من الجميع خطوات وإجراءات حقيقية تلامس معاناته و همومه، وتلبي طموحاته في الاستقرار والعيش الكريم.

 

مشدداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، واتخاذ إجراءات تصحيحية عاجلة، لتفعيل دور المؤسسات الإيرادية، والإنتاجية، وفي مقدمتها مصافي عدن، لضمان حالة من الاستقرار المعيشي للمواطنين على المدى القريب، والحفاظ على جميع المكتسبات التي تحققت في مختلف المجالات.

 

وأكد الزُبيدي س القائد في ختام الاجتماع على ضرورة استمرار حالة الانعقاد الدائم للوزراء ورؤساء الهيئات في المجلس، كلٌ في نطاق اختصاصه، للخروج بمصفوفات منطقية ومُزمنة، لحل القضايا والتحديات العاجلة، وآليات عمل واقعية تضمن سرعة تنفيذها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس