الإحاطة الدورية بشأن اليمن على طاولة مجلس الأمن الإثنين القادم

السبت 01 يونيو 2024 - الساعة 05:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

أفادت مصادر أممية أن رئيس مجلس الأمن الدولي (UNSC) سيقدم، يوم الاثنين القادم، برنامج عمل المجلس لشهر يونيو الجاري متضمناً الإحاطة الدورية بشأن اليمن.

 

ووفق موقع الأمم المتحدة، فإن كبير مبعوثي كوريا الجنوبية لدى الأمم المتحدة؛ هوانغ جون-كوك، الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن لشهر يونيو 2024، سيقدم الاثنين القادم، الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت نيويورك (الثامنة مساءً بتوقيت اليمن)، إحاطة صحفية بشأن برنامج العمل المؤقت للمجلس خلال الشهر الجاري، وذلك في غرفة الاجتماعات الصحفية (S-0237).

 

كما سيقدم هوانغ، في نفس اليوم أيضاً، الساعة الثالثة عصراً بتوقيت نيويورك (العاشرة مساءً بتوقيت اليمن) إحاطة مماثلة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة غير الأعضاء في مجلس الأمن حول أعماله لشهر يونيو الجاري، وذلك في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر المنظمة.

 

ومن المقرر أن يتضمن برنامج العمل لشهر يونيو 2024، الاجتماعات الدورية لمجلس الأمن بشأن اليمن والسودان وسوريا وأفغانستان وليبيا والحرب الروسية الأوكرانية والصومال وإثيوبيا، والصراع الفلسطيني الإسرائيلي مع اقتراب الحرب الدائرة على دخولها الشهر التاسع، وغيرها من مناطق النزاعات الساخنة حول العالم، بالإضافة إلى الاجتماعات واللقاءات الدورية التي تأتي ضمن مهام المجلس والمتعلقة بقضايا الأمن والسلم العالميين.

 

وكان السفير الكوري هوانج، قد ناقش، الخميس، مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة (UN_PGA)؛ دينيس فرانسيس، القضايا التي ستركز عليها بلاده أثناء توليها رئاسة مجلس الأمن، كما تبادلا وجهات النظر حول مجموعة من القضايا والأوضاع الدولية والإقليمية.

 

وأكد فرانسيس، خلال اللقاء، أن التواصل والتعاون الوثيق بين مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى.

 

يذكر أن كوريا الجنوبية تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن خلال الشهر الجاري، بعد مرور عشر سنوات من آخر رئاسة لها، والتي كانت في مايو 2014.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس