للمرة الثانية .. العجز المالي للحكومة يمنع تفريغ سفينة وقود لكهرباء عدن

الاثنين 03 يونيو 2024 - الساعة 10:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

تتواصل أزمة التيار الكهرباء بالعاصمة عدن ، مع استمرار العجز الحكومي في توفير وقود لمحطات التوليد جراء الأزمة المالية التي تعاني منها.

 

وتصل ساعات الإطفاء في المدينة حالياً الى 8 ساعات مقابل ساعتي تشغيل فقط ، مع تحذيرات بتزايد ساعات الإطفاء الى 12 ساعة في حالة عدم تزويد محطات التوليد بكميات وقود اسعافية.

 

تأتي هذه الأزمة ، مع تكرار حادثة منع تفريغ شحنة وقود خاصة بمحطات توليد الكهرباء للعاصمة عدن والمحافظات المجاورة بسبب عجز الحكومة عن سداد قيمتها.

 

وقالت مصادر مطلعة بان (MORPHEUS) التي تحمل على متنها 60 الف طن متري من مادة الديزل الخاص بمحطات توليد الكهرباء بالعاصمة عدن والمحافظات المجاورة ، لا تزال راسية في الغاطس بميناء الزيت بمديرية البريقة غربي عدن منذ صباح اليوم.

 

وبحسب المصادر فان التاجر المستورد للشحنة يرفض تفريغ الشحنة حتى يتم سداد قيمتها من قبل الحكومة ، للمرة الثانية بعد ان تخلفت عن وعدها بتسليم قيمة الشحنة السابقة.

 

وكشف الصحفي عبدالرحمن انيس بأن التاجر العوادي مستورد الشحنة ، تسلم من الحكومة 50٪ من قيمة شحنة الديزل السابقة ، وأن الحكومة تحاول منذ ظهر اليوم اقناعه بادخال السفينة من الغاطس الى المرسى مع وعود بتسليمه قيمة الشحنة خلال أيام.

 

مضيفاً بان التاجر يرفض ذلك ، ويصر على عدم تفريغ الشحنة ، حتى تقوم الحكومة بتسليم المتبقي من قيمة الشحنة السابقة و 50٪ من قيمة الشحنة الجديدة الموجودة حاليا في الغاطس.

 

وتبلغ قيمة الشحنة نحو 40مليون دولار ، وهي تكفي محطات توليد الكهرباء العاملة بالديزل في عدن والمحافظات المجاورة لنحو شهرين

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس