سفيرة اليمن لدى بولندا تجدد المطالبة بدعم دولي لبناء قدراتها والمساهمة بضمان الملاحة في البحر

الثلاثاء 04 يونيو 2024 - الساعة 06:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

جددت حكومة الشرعية مطالبتها بدعم دولي في بناء قدراتها من أجل المساهمة بفاعلية في ضمان أمن الملاحة في البحر الأحمر والمنطقة.

 

جاء ذلك من خلال لقاء سفيرة اليمن لدى بولندا؛ ميرفت مجلي، ط اليوم الثلاثاء، في العاصمة وارسو، بنائبة رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البولندية؛ الكسندرا بوكوفسكا، ومع استمرار التوترات الحالية التي تهدد سلامة تدفق التجارة الدولية في أحد أهم ممرات الشحن في العالم.

 

وأكدت سفيرة اليمن ، أن "أمن البحر الأحمر وسلامة الملاحة البحرية لن تتحقق إلا بدعم المجتمع الدولي للحكومة للمعترف بها، وبما يمكنها من التصدي للارهاب والقرصنة التي تمارسها جماعة الحوثيين".

 

وعبرت مجلي عن تطلعها بتقديم مساعدة عاجلة للحكومة اليمنية لدعم جهودها في الحد من الآثار البيئية والاقتصادية الكارثية التي نتجت عن استهداف الحوثيين لسفينة "روبيمار"، في فبراير الماضي، ما تسبب بغرقها مع حمولتها البالغة 41 ألف طن من نترات الصوديوم على بعد 25 ميلاً بحرياً من ميناء المخا في البحر الأحمر.

 

وأشارت السفيرة مجلي إلى أن القرارات الأخيرة التي تخذها البنك المركزي اليمني في ‎عدن، تهدف إلى "بسط سلطة الدولة وتوحيد السياسة النقدية".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس