الهجرة الدولية: 6.7 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات في مجال المأوى

الاربعاء 05 يونيو 2024 - الساعة 10:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

قالت منظمة الهجرة الدولية (IOM) في تقرير حديث لها أن أكثر من 6.7 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى مساعدات في مجال المأوى خلال العام الجاري، وذلك بسبب الحرب الحوثية وتغيرات المناخ.

 

وقالت المنظمة الدولية في تقريرها أن انقلاب المليشيات الحوثية أدى إلى تدمير البنية التحتية وانهيار الخدمات الأساسية، ما دفع ملايين اليمنيين إلى النزوح بحثاً عن الأمان.

 

هذا ويواجه النازحون الآن العديد من التحديات، بما في ذلك الاكتظاظ والظروف المعيشية المضنية، ما يزيد من تعرضهم للأمراض والمخاطر.

 

وتسبب تغير المناخ بحدوث اختلالات في نمط هطول الأمطار، مؤديًا إلى حدوث فيضانات ألحقت أضرارًا جسيمة بالمنازل والمآوي والطرق.

 

يذكر أم منظمة الهجرة الدولية، نفذت منذ العام الماضي 2023، مجموعة من التدخلات في مجال المأوى، من بينها دعم نحو 2,500 أسرة بالمآوي الانتقالية، وأكثر من 1,000 أسرة بدعم المطبخ، وأكثر من 4,000 أسرة بمواد غير غذائية.

 

وتأتي هذه المساعدات بتمويل من جهات دولية مختلفة، بما في ذلك مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووزارة الخارجية الفيدرالية الألمانية، وصندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس