توجيه حكومي بنقل كافة أنشطة وايرادات "اليمنية" من صنعاء الى عدن - وثيقة

الاربعاء 05 يونيو 2024 - الساعة 11:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت وثيقة رسمية عن توجيهات صادرة من وزير النقل بالحكومة اليمنية عبدالسلام حُميد بسرعة استكمال كافة أنشطة وايرادات شركة الخطوط الجوية اليمنية الى العاصمة عدن.

 

ووجه وزير النقل رئيس مجلس إدارة الشركة بسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحويل إيرادات الشركة الى البنك المركزي عدن أو حسابات الشركة في الخارج وبصورة عاجلة واستكمال الترتيبات الفنية والتجارية لنقل ما تبقى من أنشطة الشركة من صنعاء إلى العاصمة عدن.

 

وأشار الوزير في توجيهاته الى قرار مجلس الدفاع الوطني الصادر عام 2022م القاضي بتحويل كافة الحسابات والارصدة المالية في الداخل والخارج للوحدات الاقتصادية والصناديق الملحقة والمستقلة الى طرف البنك المركزي، وكذا منع حركة انتقال أموال الشركات العامة في مجالات الاتصالات والطيران وخدمات الملاحة الجوية الى مناطق الحوثيين .

 

لافتاً الى التوجيهات والإجراءات السابقة للحفاظ على موارد الشركة، ونقل الأرصدة السابقة وايرادات المبيعات الى حسابات الشركة في عدن أو الخارج للحفاظ عليها من سطوة المليشيات الحوثية الإرهابية.

 

وفي حين كشف وزير النقل قيام مليشيا الحوثي بتجميد أرصدة الشركة والتي تقدر بما يفوق المائة مليون دولار في بنوك صنعاء التجارية ، أشار الوزير الى القرار الأخير للبنك المركزي في عدن بشأن إيقاف التعامل مع عدد من البنوك والمصارف التي تودع الشركة ايراداتها فيها.

 

موجها رئيس مجلس إدارة اليمنية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوريد حصيلة مبيعات تذاكر الطيران الى حسابات الشركة في عدن أو حساباتها في الخارج اعتبارا من تاريخ ٢ يونيو / ٢٠٢٤م وكذا استكمال الترتيبات العاجلة لتحويل ما تبقى من إدارات الشركة إلى العاصمة عدن.

 

 ورداً على هذه التوجيهات ، سارعت مليشيا الحوثي الإرهابية الى نشر مزاعم بوقف الرحلات التي تُسيرها اليمنية من مطار صنعاء الخاضع للمليشيا الى العاصمة الأردنية عمان ، وهو ما نفته الشركة.

 

وأشار مصدر مسئول بالشركة الى أن جدول الرحلات اليومية الذي تنشره الشركة على حساباتها في مواقع التواصل الإجتماعي، يؤكد استمرار الرحلات من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء الدولي في الأردن.

 

واوضح المصدر أنه بسبب موسم الحج تمر الرحلات عبر مطار جدة الدولي في المملكة العربية السعودية فيما تستمر رحلات العودة المباشرة بين عمان وصنعاء.

 

وأضاف المصدر أنه عقب إنتهاء نقل حجاج بيت الله الحرام إلى الاراضي المقدسة، وإبتداءً من يوم الجمعة القادمة ستعود الرحلات المباشرة بين صنعاء وعمان كما كانت عليه من سابق.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس