رئيس الوزراء : مضيق هرمز وباب المندب يمنح إيران قوة أكبر من السلاح النووي

الخميس 06 يونيو 2024 - الساعة 09:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


أكد رئيس الوزراء احمد عوض بن مبارك بأن سيطرة إيران على مضيق باب المندب الى جوار سيطرتها على مضيق هرمز يمنحها قوة أكبر من السلاح النووي.

 

وقال رئيس الوزراء في تصريحات إعلامية لشبكة التلفزيون الهولندية "‎NOS" بأن لدى مليشيات ‎الحوثي المدعومة من ‎إيران توجهاً منهجياً للسيطرة على ‎البحر الأحمر.

 

 مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية حذرت العالم مراراً منذ زمن طويل من مخاطر السماح لتلك المليشيات بالسيطرة على الساحل الغربي وتداعياتها الوخيمة على الملاحة الدولية والمصالح الغربية.

 

وقال بن مبارك بأن الغرب اعتقد لفترة طويلة أن مصالحه لن تتعرض للهجوم من قبل الحوثيين، مضيفاً : والآن هذا شيء يحدث كل يوم، وإيران تتواجد بالفعل على مضيق هرمز، والآن ينضم إليه ‎باب المندب، والسيطرة على هذين الممرين الاستراتيجيين يمنح إيران قوة أكبر من السلاح النووي.

 

وفي حين وصف رئيس الوزراء الضربات التي تنفذها الولايات المتحدة وبريطانيا وحلفاؤهما منذ يناير ضد أهداف ‎الحوثيين بأنها هي جزء من الحل، لكنه اكد بأن هذه الضربات بدون دعم اقتصادي وعسكري للحكومة اليمنية، لن يقود ذلك للنتائج المتوقعة من أجل إنهاء الحرب وإحلال السلام.

 

واضاف: النظر للحوثيين من المنظور الغربي فقط، وليس من خلال منظور اليمنيين أنفسهم، لن يحل المشكلة، فبدون فهم حقيقي لأيديولوجية الحوثيين، لا يمكن المضي قدمًا".

 

معبراً عن أمله في أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في ‎غزة قريبًا، الا أنه أكد بأن ذلك لن يوقف هجمات المليشيات الحوثية، "لأن هؤلاء سيجدون غدًا ذريعة جديدة للقيام بذلك مرة أخرى" ، حسب قوله

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس