الزُبيدي يشدد على سرعة تنفيذ مصفوفة الحلول الاقتصادية واستكمال نقل إدارة "اليمنية" الى عدن

الاحد 09 يونيو 2024 - الساعة 07:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

شدد عضو المجلس الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي على سرعة تنفيذ مصفوفة الحلول العاجلة المنبثقة عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الذي ترأسه الأسبوع المنصرم.

 

جاء ذلك في اجتماع عقده اليوم الأحد مع وزراء المجلس الانتقالي في الحكومة، ورؤساء عدد من الهيئات بالمجلس ، لمناقشة الآليات التنفيذية لتطبيق المصفوفة المنبثقة عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء ، والتكليفات والتوجيهات الصادرة عن الاجتماع.

 

وجرى خلال الاجتماع استعراض جُملة من الآراء والمقترحات بشأن الإجراءات التنفيذية للمصفوفة المنبثقة عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء، لتعزيز إجراءات البنك المركزي الأخيرة لوقف التدهور في قيمة العملة المحلية، والخطوات العاجلة الواجب تنفيذها للنهوض بواقع القطاع الخدمي، وتفعيل المؤسسات الإيرادية والانتاجية وفي مقدمتها مصافي عدن.

 

وشدد الزُبيدي على سرعة استيعاب الملاحظات الواردة بشأن آلية تنفيذ المصفوفة، ومناقشها مع الجهات المعنية في الحكومة للبدء العملي بتطبيقها بشكل عاجل.

 

وفي سياق آخر أكد الزُبيدي وقوفه إلى جانب مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية ودعمه جهودها لنقل ما تبقى من إداراتها في صنعاء إلى مركز الشركة الرئيسي في العاصمة عدن.

 

جاء ذلك لدى لقائه مساء اليوم الأحد، المدير التجاري للشركة محسن علي حيدرة، الذي أطلعه على ما أنجزته الشركة في جانب تنفيذ التوجيهات القاضية بنقل إيراداتها بصورة عاجلة إلى حساباتها البنكية في العاصمة عدن أو الخارج، استنادا لتوجيهات رئاسة الجمهورية، وقرارات البنك المركزي الأخيرة.

 

وشدد الزُبيدي على سرعة استكمال إجراءات نقل ما تبقى من إدارات الشركة إلى العاصمة عدن، وتوريد جميع إيراداتها إلى حساباتها المصرفية في البنوك المعتمدة بالعاصمة، لإبعادها عن سطوة المليشيات الحوثية، وذلك حتى تستطيع الشركة الإنفاق على أعمال التشغيل، وتطوير وتحديث أسطولها، وفتح وجهات جديدة من وإلى مطار عدن الدولي، ومطارات المحافظات المحررة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس