وفد مليشيا الحوثي يؤدي صرخة الولاء داخل المشاعر المقدسة بمكة

الاحد 09 يونيو 2024 - الساعة 08:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أظهر مقطع فيديو نشره أحد عناصر مليشيات الحوثي ، قيام وفد المليشيا الى موسم الحج هذا العام ، بترديد شعار الولاء لزعيم المليشيا من داخل المشاعر المقدسة بمكة المكرمة.

 

ويظهر المقطع وفد المليشيا الحوثي وعناصرها ، اثناء طوافهم بالمشاعر المقدسة ، وهم يرددون ما يسمى بشعار الولاء لزعيم المليشيا عبدالملك الحوثي.

 

مقطع الفيديو اظهر رئيس وفد المليشيا المدعو يحيى الرزامي رئيس ما تسمى باللجنة العسكرية بالمليشيا ، ويظهر الفيديو أيضاً وجود مرافقة سعودية للوفد الحوثي.

 

واثار مقطع الفيديو غضباً واسعاً في صفوف اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي ، الذين رأوا فيه استفزاز غير مسبوق من قبل المليشيا للسلطات السعودية واستهداف فريضة الحج لهذا العام.

 

مشيرين الى ان هذه الخطوة تأتي بعد الهجوم العنيف والتحريض الذي شنه زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي ضد السعودية في خطابه أمس السبت واتهمها بوضع قيود وتعقيدات على أداء فريضة الحج ، كما اتهم الرياض بـ "المتاجرة" بها وابتزاز الحجاج.

 

زعيم المليشيا صعد من هجومه على السلطات السعودية ، واتهمها بتحويل فريضة الحج الى مورد مالي ، وزعم قيامها باعتقال حجاجا من بلدان متعددة وهم يؤدون شعائر الحج وهم في الديار المقدسة.

 

وفي حين زعم الحوثي قيام السعودية بفرض " نظرة مذهبية ضيقة" على فريضة الحج ، تحدث عن ضرورة ما اسماها "تهيئة الظروف للأمة لأداء ركن الحج في ظروف بعيدة عن التعقيد" ، وقال بأن ذلك سيكون له "أثر كبير جداً في واقع المسلمين على كافة المستويات".

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس