ناصري تعز يدعو الى تزامن فتح الطرقات مع إعادة الخدمات المقطوعة عن المدينة

الاثنين 10 يونيو 2024 - الساعة 08:32 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلن المكتب التنفيذي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة تعز ترحيبه بالخطوات العملية لفتح طريقين رابطين بين مدينة تعز ومنطقة الحوبان الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

 

ودعا المكتب في بلاغ صحفي صادر عن اجتماعه اليوم الأثنين الى ازالة كافة العوائق أمام الانتقال الآمن للمواطنين والسلع في الاتجاهين ، مؤكداً فتح الطرقات والتنقل الآمن للمواطنين والسلع هو حق إنساني تكفله القوانين والأعراف في السلم والحرب من أي طرف كان .

 

معبراً عن أمله بأن تكون خطوة لفتح كافة الطرقات وتسهيل حركة انتقال المواطنين والسلع بدون قيود او شروط، وضمان المرور الآمن للسلع والأفراد كل في مناطق سيطرته. 

 

لافتاً الى أن الحصار الجائر لتعز قد حرم مواطنيها من خدمات وحقوق إنسانية عديدة ومنها المياه والتي يقع مصدرها الأساسي في مناطق سيطرة الحوثيين، كما حرم مواطني مدينة تعز من بيئة صحية ونظيفة اضحت الأوبئة والأمراض تتهدد حياة الناس فيها نتيجة قطع الطريق الى مقلب القمامة الذي يتواجد خارجها.

 

وجدد التنظيم الناصري بتعز دعوته الى ضرورة التعامل مع هذه القضايا باعتبارها ملفات إنسانية تتعلق بحياة الناس ، داعياً الى اعادة ضخ المياه الى مواطني مدينة تعز وفتح الطريق الى مقلب القمامة في مفرق شرعب كحق إنساني لمواطني مدينة تعز .

 

وفي سياق آخر من ثمن ناصري تعز الإجراءات والقرارات الشجاعة التي اتخذها البنك المركزي اليمني بعدن ، مؤكداً بانها تجسيد لصلاحيته ومسؤوليته المحددة بقانون إنشائه باعتباره الجهة المسؤولة عن إدارة السياسية النقدية في الجمهورية اليمنية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس